Sunday  24/10/2010 Issue 13905

الأحد 16 ذو القعدة 1431  العدد  13905

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

«طالبوا بأن تتاح لهم فرصة المشاركة في تطوير العملية التعليمية»
طلاب المدارس يشاركون في حلقات نقاش الرؤية المستقبلية للتعليم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

تستمر وللأسبوع الثاني على التوالي حلقات النقاش وورش العمل الخاصة بالرؤية المستقبلية للتعليم في المملكة والتي ينظمها مشروع الملك عبدالله بن عبدالعزيز لتطوير التعليم العام «تطوير»، بالتعاون مع مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني. ضمن برنامج الشراكة المجتمعية الذي يتبناه مشروع «تطوير» وينفذ على مدى أسبوعين متواصلين في 16 مدينة ومحافظة من مختلف مناطق المملكة.

ويشارك في حلقات النقاش نحو 18 شريحة من مختلف شرائح المجتمع، بالإضافة إلى الطلاب والمعلمين والتربويين، فقد شارك عدد من المثقفين والمفكرين ورجال الأعمال وسيدات الأعمال والاقتصاد والمختصين والقيادات في مجالات مختلفة بهدف الوصول إلى رؤية مستقبلية متكاملة للتعليم في المملكة العربية السعودية.

وقد شهدت الجلسات حضوراً وتفاعلاً من العديد من المشاركين، حيث شهدت الجلسات المخصصة للطلاب والتي أقيمت الأسبوع الماضي في كل من الرياض ومكة المكرمة والطائف إقبالاً وحماساً شديداً من المشاركين، حيث أشادوا بالفكرة التي تعد الأولى من نوعها، وأن إتاحة الفرصة لهم للمشاركة في بناء رؤية التعليم سوف تنعكس إيجاباً على المجتمع وعلى الأجيال القادمة -بإذن الله-، إذ أشاد عبدالله بن فهد العندس الطالب بمجمع الأمير سلطان التعليمي بفكرة حلقات النقاش، وأنها تعد الخيار الأمثل للوصول إلى نتائج واقعية من خلال الطلاب الذين يعدون الأكثر اطّلاعاً من مقاعدهم الدراسية على احتياجاتهم الفعلية من التعليم.

كما أكَّد الطالب عبدالرحمن بن عبدالعزيز الفايز من ثانوية السليمانية أنه يطمح في أن لا تقتصر المشاورات مع الطلاب على هذا البرنامج فقط بل إنه يتطلع لإتاحة الفرصة لهم للمشاركة في برامج «تطوير» جميعها.

بينما طالبَ مؤيد بن هيثم القرعاوي بأن تتاح للطلاب فرصة المشاركة في تطوير العملية التعليمية بما يحسن التعليم ونواتجه.

كما شهدت الحلقات الخاصة بالقيادات العسكرية حضوراً غفيراً وتفاعلاً كبيراً من المشاركين من مختلف القطاعات العسكرية، كما شهدت الحلقات الخاصة برجال الأعمال والمهندسين والأطباء حضوراً لافتاً وتفاعلاً مميزاً ، حيث أسهم الحضور في طرح رؤاهم المستقبلية وما يطمحون لمستوى التعليم في بلادنا.

هذا وقد نفذت حتى الآن ما يقارب من 25 حلقة نقاش في كل من الرياض ومكة المكرمة والطائف، وتتواصل هذا الأسبوع 49 حلقة في كل من المدينة المنورة وجدة والدمام والأحساء وتبوك وأبها والباحة، على أن تقام باقي الحلقات (26 حلقة) في الأسبوع المقبل في كل من بريدة وجازان وحائل والجوف وعرعر ونجران.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة