Sunday  24/10/2010 Issue 13905

الأحد 16 ذو القعدة 1431  العدد  13905

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

اليمن تعلن:
إحباط مخطط تفجيري قبل كأس الخليج

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

صنعاء - رويترز

قالت وزارة الداخلية أمس السبت: إن الشرطة اليمنية أحبطت مخططا يستهدف تفجير عدة مواقع في مدينة عدن بجنوب البلاد التي من المنتظر أن تستضيف بطولة كأس الخليج لكرة القدم (خليجي 20) الشهر المقبل.

وقالت الوزارة في بيان: إن قوات الأمن اعتقلت ثمانية من المشتبه بهم خططوا لشن هجمات في عدن وحاولوا تنفيذ أنشطة تخريبية لزعزعة استقرار المحافظة.

وأضافت الوزارة أن مشتبها به يبلغ من العمر 30 عاما اعترف بأنه حاول وضع كيس بلاستيكي يحتوي على عبوة ناسفة زنتها 1800 جرام مع مفجر وساعة توقيت في الموقع. وفي 11 أكتوبر تشرين الأول قتل أربعة أشخاص بعد انفجار قنبلتين في استاد رياضي في عدن. وقالت الوزارة ان قضايا 23 من المشتبه بهم احيلت إلى المحاكم.

وتحاول السلطات اليمنية تهدئة المخاوف الأمنية المتعلقة بالانفجارات قبل البطولة المقرر إقامتها في اليمن في نوفمبر تشرين الثاني. وقال مسؤول أمني: إن الحكومة نشرت 30 ألف جندي في محافظة عدن الجنوبية لتعزيز الأمن قبل البطولة التي تشارك فيها ثمانية فرق وتستمر من 22 نوفمبر إلى الرابع من ديسمبر كانون الأول. ويحاول اليمن قمع متمردين من فرع لتنظيم القاعدة زادوا هجماتهم على أهداف غربية وحكومية في البلاد. وستكون بطولة (خليجي 20) اختبارا مهما لقدرة الحكومة اليمنية على الحفاظ على الأمن في البلاد.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة