Sunday  24/10/2010 Issue 13905

الأحد 16 ذو القعدة 1431  العدد  13905

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الواكد في رؤية فنية قبيل الديربي:
أخشى على النصر من الثقة.. والهلال لن يرضى بالثالثة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - زيد السبيعي

أكد لاعب النصر المعتزل عبدالله الواكد أن مباراة الهلال والنصر تعتبر ديربي الكرة السعودية، وهي أقوى المباريات دون منازع، وقال: «النصر في السنوات الأخيرة بدأ ينافس، خصوصاً بعد أن تعاقد مع العديد من الأسماء المحلية ذات القيمة الفنية العالية، وظروفه في هذا اللقاء جيدة، وهو متكامل الصفوف، بعكس الهلال الذي خرج من البطولة الآسيوية، الذي يُعتبر منعطفاً مهماً في مستقبل الهلال، سواء للإدارة أو اللاعبين. ومنطقياً الهلال هو في المركز الأول بدوري زين السعودي للمحترفين؛ لأنه لعب خمس مباريات وحصل على العلامة الكاملة، وفي حالة فوزه في اللقاءات المؤجلة سيكون الأول حتى وإن خسر من النصر».

الفوز مطلب الفريقَيْن

وأشار عبدالله الواكد إلى أن النصر والهلال يحتاجان إلى الفوز بشكل كبير؛ لأن النصر يريد المنافسة ومصالحة جماهيره الغاضبة من مستوى الفريق وتذبذب مستواه الفني وعدم رضاها عن عمل مدرب الفريق الإيطالي والتر زينجا، والحال ينطبق على الهلال الذي يجب أن يحقق الانتصار على منافسه التقليدي النصر ومصالحة جماهيره وإعادة الهيبة بعد خسارته من ذوب آهن الإيراني في الذهاب والإياب من نصف نهائي دوري أبطال آسيا والخروج المُرّ، وكذلك استقالة رئيسه الأمير عبدالرحمن بن مساعد، إضافة إلى غياب متوقع لعدد من الأسماء المؤثرة في الفريق عن هذه المواجهة.

في هذه الظروف النصر مهيأ أكثر من الهلال لكسب النقاط الثلاث، ويجب على الإدارة النصراوية أن تعمل على الجانب النفسي أكثر من الفني، لكن الشيء الذي أخشاه على النصر في هذه المباراة بالتحديد هو الثقة المفرطة بالفوز وكسبهم المباراة قبل أن تبدأ؛ فيجب أن يحترموا الهلال في الملعب حتى وإن لعب بالصف الثاني؛ لأن الهلال من الفرق القوية التي لا يُستهان بها، ويمتلك صفاً ثانياً بمستوى الفريق الأساسي.

زينجا يجب أن يأخذ فرصته

وقال الواكد إن مدرب النصر زينجا يجب أن يأخذ فرصته كاملة أسوة بمدربَيْ الهلال والشباب. صحيح أن للإيطالي سلبيات، لكن له إيجابيات، ويعتبر الدوري السعودي تجربة جديدة له، وهذه المباراة محك حقيقي له، ويجب أن يستفيد من الأخطاء التي وقع فيها في الدوري، ويجب أن يلعب بتكتيك مباراة الأهلي الماضية نفسه، التي كسبها مستوى ونتيجة، وهو اللعب بمهاجم واحد وخمسة في الوسط، وهي الطريقة نفسها التي كان يلعب بها كوزمين مع الهلال.

اللعب بريان وحيداً أفضل الحلول

وامتدح الواكد المستوى الفني الذي يقدمه المهاجم ريان بلال، وقال: «ريان من المهاجمين القلائل الذين يمتلكون قوة جسمانية وسرعة جيدة، ويجيد اللعب وحيداً في خط المقدمة. أعتقد أن سعد الحارثي ومحمد السهلاوي غير متفاهمين في الهجوم، وأيضاً الكلام ينطبق على ريان والحارثي، وتكتيك زينجا الأخير بالاعتماد على ريان وحيداً هو أفضل الحلول؛ لأنه لاعب خطير في الصندوق، ويجيد إجهاد المدافعين، وله مواقف إيجابية مع الهلال، وسعد والسهلاوي من أهم الأوراق الرابحة؛ لأنهما لاعبان يجيدان الحسم، ومشاركتهما ستزيد من أعباء دفاعات الهلال.

غياب برناوي خسارة جديدة ورازفان يجب أن يشارك

أكد عبدالله الواكد أن غياب عبده برناوي عن لقاء الهلال بعد تعرضه لإصابة قوية في مشط القدم سيكون مؤثراً، خصوصاً أن النصر يحتاج إلى جميع لاعبيه بعد التجانس الكبير بين اللاعبين، وأضاف: لكني أعتقد أن وجود عبدالغني والخيبري ربما يعالج الموقف، ويجب أن يمنح زينجا للمحترف الروماني فرصة حقيقية في هذه المباراة؛ لأنه لاعب خطير، وربما يعود إلى مستواه المعروف من بوابة الهلال، خصوصاً أن اللاعب شارك مع منتخب بلاده في لقاء فرنسا، وكان مميزاً، لكن يجب أن يهيئه المدرب للمباراة ويحفزه؛ لأنه لاعب ينقصه الثقة والدعم.

العثمان والخرينيق مميزان

واختتم الواكد حديثه الفني قائلاً: اللاعب المحترف لا يحتاج إلى الإداري بشكل كبير، ويهتم فقط بالأمور الفنية، وأعتقد أن سالم العثمان ومحمد الخرينيق يعتبران من أفضل الإداريين، وهما يعملان بصمت، ويمتلكان القدرة على مواجهة المشاكل، ويقومان بواجباتهما على أكمل وجه.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة