Sunday  24/10/2010 Issue 13905

الأحد 16 ذو القعدة 1431  العدد  13905

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

           

الهلال يتنفس وينبض إذاً هو يعيش.. الهلال يفوز ويخسر إذاً هو في الساحة، ولعلّني أقول هنا بأنه ربما تكون خسارة الهلال من أمام ذوب أصفهان الإيراني خير للفريق الأزرق، فسبق أن كتبت بأنه إذا كان أقصى طموحات الهلال الفوز بآسيا فهو طموح ناقص جداً على اعتبار أنه لا جديد في ذلك، لأنّ الهلال فاز بهذه البطولة (6) مرات.. وفوزه بها والوصول لمونديال الأندية قد يهد حيل الهلاليين ويعودون بعد ذلك بلا طموحات..

الهلال يجب أن يعرف أنّ استمراره بطلاً محلياً قوياً لا يقل أهمية عن البطولات الخارجية... المهم أن يبقى يتنفس انتصارات وبطولات ليحافظ على زعامته وجماهيريته الطاغية..

يوم الأربعاء الماضي كانت بوادرها واضحه منذ أصفهان عندما ضاعت ركلة الجزاء ولم يتوفق الفريق في تسجيل أهداف محققة.. وفي الرياض حضر الفريق الإيراني بتركيزٍ عالٍ جداً وأداء قوي وجاد وسط تكتيك رائع من مدربه الذي أقفل كل المنافذ فلم يستطع الهلال تجاوز الحصون، فخسر بطولة وسط ظروف ممتازة للعودة لدوري زين بنفس جديدة، حيث خسر المنافس الأول أربع نقاط من تعادلين مع الفتح والوحدة... اليوم الهلال يعود للساحة المحلية في مباراة ديربي مع النصر، وقد ينهي فوزه اليوم معاناته بعد الخروج الآسيوي. وإن حصل أمر آخر أعود وأقول بأنّ الحياة لا تتوقف.. فالمهم ألا يتخاذل الهلاليون ويتراجعوا للصفوف الخلفية. فالهلال يجب أن يكون في مقدمة الدوري ومنافساً على كافة البطولات.

عبد الرحمن بن مساعد!

لا شك أن الأمير عبد الرحمن بن مساعد رجل مثقف وحكيم، ولديه الكثير ليقدمه للهلال، وأعتقد أن استقالته هي مجرد ردة فعل، وإلا فهو يدرك أن رحيله سيأخذ منحنىً سيئاً للزعيم، فليس من المنطق ترك النادي وهو في مثل هذا الوضع.. عبد الرحمن بن مساعد حضر وسط طموحات كبيرة ودعم مالي كبير، ولكن هذا الدعم توقف.. وهنا أقول أيضاً بأنّ الحياة لن تتوقف ودعم الشريك الإستراتيجي موجود، وأحياناً قد يكون من الصالح ألا يتم إغداق المال على الفريق، فمكافآت الـ700 ألف التي وُعد بها اللاعبون قد تكون سبباً في عدم تركيزهم وخروجهم من المنافسة الآسيوية.. فالهلال الذي نجح مع كل الرؤساء لا شك أنه قادر على البقاء قوياً عندما يبدأ معه الرئيس الجديد في موسم جديد، وليس في مثل هذه الفترة التي قد تذكّرنا بخروج كوزمين من الهلال في نصف الموسم ليخسر الهلال الاستقرار ويخسر البطولات.

رئيس الهلال القادم!

أتمنى أن يبقى الأمير عبد الرحمن رئيساً للهلال حتى يكمل فترته القانونية على الأقل، وكلي أمل بأن يكون هناك تنظيم جديد لاختيار الرئيس القادم بعيداً عن اجتماعات المنازل، فالهلال الذي يعشقه 50% من شعب المملكة لا شك أن في مدرجاته الكثير من المتميزين الذين لا نعرفهم ولم يسبق لنا أن شاهدنا صورهم في صفحات الصحف، ولكنهم يعشقون فريقهم ولديهم الفكر والمال.. فالهلال يجب أن يكون مفتوحاً للجميع بعيداً عن الاحتكار.. هكذا أعتقد.. والله أعلم!

مقتطفات

اليوم سنستمتع بديربي الهلال والنصر.. المباراة لن تكون سهلة على الفريقين.

الاتفاق والوحدة حصدا نقاطاً مهمة وواصلا انطلاقتهما في دوري زين.

كلي أمل في أن يهتم رئيس الهلال شخصياً بما يحصل في تذاكر المنصة!

نجح الرائع الخلوق عبد الله الهزاع رئيس القادسية في كسب الرهان بوجود عدد كبير من النجوم الواعدة في فريقه، فوجود (30) لاعباً ما بين (19 إلى 21) عاماً في القادسية مؤشرٌ على العمل الكبير في النادي لتوفير أرض صلبة للفريق الأول.

القادسية عانى كثيراً هذا الموسم من التحكيم السيئ!

موسى الشمري نجم الرائد واصل هوايته بالتسجيل في مباراة القادسية وعودته من الإصابة دعامة كبيرة لرائد التحدي.

موسى الشمري ستتنافس عليه الأندية الكبيرة وقد يجني الرائد من خلفه الملايين.

وكذلك الحال لنجم القادسية القادم ياسر الشهراني الذي قدم مستوى رائعاً مع منتخب الشباب في الصين.

إنْ فرط الاتحاد في زيايه فهو أمر غريب، فعبد الملك يقدم مستوى مميزاً وهو لاعب خطير وهداف متألق.

أخيراً: كُنْ متفائلاً يصير كل شيء أحسن!

AHMAD2MAN@HOTMAIL.COM

 

يا هلال هل تتنفس؟!
أحمد العجلان

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة