Tuesday  16/11/2010 Issue 13928

الثلاثاء 10 ذو الحجة 1431  العدد  13928

ارسل ملاحظاتك حول موقعنا
   
     

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

البرج تسكنه 156 أسرة ويتألف من 28 طابقاً
مقتل 42 شخصاً في حريق في برج بشنغهاي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الصين - ا ف ب

لقي 42 شخصاً على الأقل حتفهم الاثنين جراء حريق اندلع في برج سكني يتألف من 28 طابقاً في وسط شنغهاي (شرق الصين)، بحسب حصيلة للسلطات المحلية أعلنتها وكالة أنباء الصين الجديدة.وكان البرج السكني يخضع لأعمال صيانة وتجديد، ويقع هذا البرج في حي جينغان التجاري المكتظ بالسكان في وسط شنغهاي. وقد تطلب إخماد الحريق أربع ساعات ونصف الساعة بمشاركة العشرات من عناصر الإطفاء.

وأوردت وكالة أنباء الصين الجديدة أن أشخاصاً رموا بأنفسهم من النوافذ هرباً من الحريق. وبثت التلفزيونات الصينية مشاهد لسحابة من الدخان الأسود في وسط مدينة شنغهاي المكتظة بالأبراج الشاهقة والتي يقطنها 20 مليون نسمة.

وحامت ثلاث مروحيات فوق البرج في محاولة لإنقاذ السكان الذين لجؤوا إلى السطح إلا أن الدخان الكثيف علق عمليات الإغاثة. ويواصل عمال الإطفاء محاولة السيطرة على الحريق بواسطة حوالي ستين شاحنة إطفاء، وقد نجحوا في السيطرة على الحريق في الطوابق العشرين السفلية من البرج، بحسب الموقع الرسمي ايست داي. وشرحت إحدى الناجيات من الحريق ليو تشيويون (61 عاماً) أنها سلكت الدرج مع أسرتها من الطابق السادس عشر قبل أن يتمكن عمال الإطفاء من إنقاذها. وقالت الناجية: «إن الدخان كان كثيفاً جداً وكانت بقايا الواجهات الزجاجية متناثرة في كل مكان». وتابعت: «لقد خلع طفلي جواربه وبللها بالماء. وغطينا أنوفنا. وقد مشيت فوق أناس أثناء نزولي». وقال شهود إن الحريق بدأ في إحدى الصقالات قبل أن يمتد إلى كامل البرج. وتم إنقاذ حوالي مئة من سكان البرج، بحسب وكالة الصين الجديدة التي أشارت إلى أن 156 أسرة تقيم في البرج، غالبية أفرادها من المعلمين وبعضهم من المتقاعدين.

 

رجوع

حفظ  

 
 
 
للاتصال بنا الأرشيف جوال الجزيرة الإشتراكات الإعلانات مؤسسة الجزيرة