Saturday  01/01/2011/2011 Issue 13974

السبت 26 محرم 1432  العدد  13974

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

بعد استجوابها لمدة 11 ساعة
السلطات الأوكرانية تتهم رئيسة الوزراء السابقة بإساءة استخدام منصبها

رجوع

 

كييف - (د ب أ)

وجهت السلطات الأوكرانية رسميًا لرئيسة الوزراء السابقة يوليا تيموشينكو اتهامات بإساءة استخدام منصبها أمس في نهاية استجواب للشرطة استغرق 11 ساعة.

واتهمت رئيسة الوزراء الأوكرانية السابقة بإساءة تخصيص أموال حكومية. واستجوب فريق من هيئة الادعاء في كييف الزعيمة السياسية المعارضة. ورفضت الشرطة طلبها المكتوب بإنهاء التحقيق بعد مرور تسع ساعات. وكان أمس سادس يوم لها في الاستجواب بمكتب المدعي العام. وقال مسئولون في حكومة أوكرانيا الموالية لروسيا منذ منتصف الشهر الماضي: إن تيموشينكو انتهكت القانون من خلال تحويل ما يصل إلى 400 مليون دولار من مدفوعات الائتمان الخاصة بتجارة الكربون لتغطية عجز في صندوق معاشات وطني في عام 2009م.

وقال ممثلو الادعاء مرارًا: إن تيموشينكو، التي دخلت آنذاك في حملة انتخابية شرسة ولم تكلل بالنجاح في نهاية المطاف، حوَّلت الاعتمادات المالية لزيادة شعبيتها. ونفت رئيسة الوزراء الأوكرانية جميع الاتهامات الموجهة إليها، واتهمت الحكومة بانتهاج عملية ثأر سياسية ضدها.

ونقلت وكالة أنباء إنترفاكس عن تيموشينكو: «أعتقد أن هذه القضية لمنعي من خوض انتخابات مستقبلية». وخدمت تيموشينكو، التي كانت إحدى الشخصيات البارزة في الثورة البرتقالية الأوكرانية المؤيدة للديمقراطية عام 2004م، كرئيسة وزراء للبلاد من عام 2004م وحتى عام 2009م. وتفوق عليها الرئيس الأوكراني فيكتور يانوكوفيتش في انتخابات أجريت العام الماضي. وقال: إن حكومته تكرّس جهدها للقضاء على الفساد في المناصب العليا.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة