Saturday  01/01/2011/2011 Issue 13974

السبت 26 محرم 1432  العدد  13974

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مقتل زعيم حركة طالبان في قندوز
وزيرة (الأمن الداخلي) الأمريكية تزور أفغانستان

رجوع

 

كابول- قندوز- وكالات

تزور وزيرة الأمن الداخلي الأمريكية جانيت نابوليتانو أفغانستان أمس الجمعة في زيارة تستغرق ثلاثة أيام، تبحث خلالها مع المسؤولين الأفغان الجهود التي تُبذل لتأمين المنطقة.

وقالت وزارة الأمن الداخلي في بيان إن نابوليتانو سوف تلتقي كبار المسؤولين الأمريكيين والأفغان، وكذلك خبراء أمن الحدود من وزارة الأمن الداخلي. وأضافت نابوليتانو أن وزارتها أرسلت مسؤولين إلى أفغانستان؛ ليقدموا يد العون في تدعيم الأوضاع الأمنية هناك.

وقالت: «وصلت إلى كابول وبصحبتي ستة إضافيين من ضباط حرس الحدود والجمارك سينضمون لعملياتنا المتواصلة في تقديم النصح ومساعدة نظرائنا الأفغان في المسائل المتعلقة بالجمارك والسيطرة على الحدود». وسوف تزور نابوليتانو قطر الأحد المقبل بعدها إسرائيل يوم الاثنين ثم بلجيكا يوم الأربعاء؛ لتلتقي نظراءها لبحث الجهود الدولية لضمان أمن نظم النقل والشحن الجوي العالمي، والجريمة العابرة للحدود.

من جهة أخرى أعلن ناطق باسم شرطة قندوز أن زعيم حركة طالبان في ولاية قندوز شمال أفغانستان قُتل خلال عملية مشتركة للقوات الأفغانية وقوات حلف شمال الأطلسي.

وقال الناطق هارون ارياينزاد إن مولوي يهادير «عُيّن حاكماً لطالبان لولاية قندوز قبل نحو شهرين»، موضحاً أنه قُتل في إقليم شهردارا.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة