Friday  14/01/2011/2011 Issue 13987

الجمعة 10 صفر 1432  العدد  13987

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مسؤول أمريكي يتوقع مزيداً من العنف في أفغانستان خلال 2011

رجوع

 

واشنطن - سيول - وكالات

توقع رئيس أركان الجيوش الأميركية الأميرال مايكل مولن الأربعاء وقوع «مزيد من العنف» وسقوط مزيد من الضحايا في أفغانستان خلال العام 2011 مع قيام قوات التحالف الدولي بممارسة ضغط أكبر على طالبان.

وقال مولن في لقاء مع الصحافة الأجنبية في واشنطن «علينا أن نستعد لمزيد من العنف ومزيد من الضحايا خلال الأشهر المقبلة. العنف سيكون أسوأ خلال 2011 من العام 2010 في العديد من مناطق أفغانستان».وأضاف «ليس الوقت لنستريح، إنه وقت مضاعفة جهودنا». واعتبر مولن أن الولايات المتحدة ودول التحالف الـ48 والقوات الأفغانية وجهت ضربات قوية إلى طالبان خلال 2010 لكن هذه النتائج «هشة».

من جهة أخرى أعلنت الشرطة الكورية الجنوبية أمس الخميس عن تشكيل فريق من ضباطها سيتوجه إلى أفغانستان لمساعدة الشرطة المحلية إلى جانب حماية العاملين في مجال إعادة الإعمار في أفغانستان.

وأفادت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية «يونهاب» أن الفريق المكون من 40 عضواً الذي تم تشكيله للتوجه إلى أفغانستان في وقت لاحق من هذا الشهر يتواجد 13 منهم في منطقة باروان الأفغانية منذ أوائل هذا الشهر.

وستكون مهمة فريق الشرطة تعليم فنون الدفاع عن النفس التايكواندو للشرطة المحلية ومساعدتها على وضع البنية الأساسية للأمن والحفاظ على السلام في المنطقة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة