Friday  14/01/2011/2011 Issue 13987

الجمعة 10 صفر 1432  العدد  13987

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مشعل: المصالحة بين فتح وحماس بعيدة أكثر من أي وقت مضى

رجوع

 

رام الله - دمشق - رندة أحمد

قال رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» خالد مشعل: إن المصالحة بين حركتي فتح وحماس أصبحت الآن بعيدة أكثر من أي وقت مضى، وأضاف مشعل في لقاء صحافي مطول مع قادة في حركة حماس بدمشق قائلاً: إن «أفق المصالحة الفلسطينية بعيد جداً», مضيفا: بأن قيادة حماس متشائمة حيال فرص نجاحها في هذه الظروف, لكنها تتمسك بقناعتها، بأن المصالحة ضرورة وطنية ستبقى تعمل من أجلها.. وأضاف مشعل: إن حركة حماس تضررت إلى حد كبير في الضفة الغربية, مؤكدا أن حماس ستفاجئ الجميع في قدرتها على استعادة العافية».

ورد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح - عزام الأحمد - على تصريحات مشعل والتي قال فيها: «إن أفق المصالحة الفلسطينية بعيد جداً» بأن هذا التصريح يأتي في سياق رفض حركة حماس للمصالحة، حيث افتعلت أزمة المعتقلين السياسيين، مع أن مشعل نفسه وافق على عدم طرح هذه القضية في الحوار لأنها نتيجة الانقسام.

وأضاف الأحمد في تصريح صحافي من رام الله: إنه ما دام لا توجد ملاحظات لدى حماس على الورقة المصرية، فلتذهب للتوقيع عليها لنبدأ تطبيقها عمليا.. وأشار الأحمد إلى أننا لسنا بحاجة إلى وساطات جديدة لا فلسطينية ولا غيرها، فالمطلوب من حماس أن تحسم أمرها وتوقع على الورقة المصرية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة