Friday  14/01/2011/2011 Issue 13987

الجمعة 10 صفر 1432  العدد  13987

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مستوطنون يستولون على أراضي بلدة بجنوب نابلس
الاحتلال يُزيل حياً فلسطينياً عن الوجود ويشرد 300 شخص

رجوع

 

الخليل - قلقيلية - نابلس - رندة أحمد

ساوت جرافات جيش الاحتلال الإسرائيلي، «حي الدقيقة» الواقعة شرق بلدة يطا جنوب مدينة الخليل بالضفة الغربية بالأرض، بعد هدمها لما يزيد عن 17 منزلا يأوي 300 نسمة من البدو، وقام جنود الاحتلال باعتقال 4 مواطنين احتجوا على عملية الهدم بضمنهم مدرسين يعملون في مدرسة الدقيقة الأساسية المختلطة، وقد طالت عملية الهدم جزءاً من مدرسة الدقيقة التي تحتوي على 6 صفوف ابتدائية.

وأفاد رئيس المجلس المحلي -عودة النجادة - أن 4 جرفات صهيونية ترافقها نحو 30 آلية عسكرية للاحتلال الإسرائيلي قامت ومنذ ساعات الصباح الأولى من يوم الأربعاء، بهدم المنازل المصنوعة من الطوب وأخرى من «بركسات» والخيم، التي تأوي ما يزيد عن 300 فلسطيني، حيث سيبيت هؤلاء في العراء بالإضافة إلى مواشيهم، حيث يعمل هؤلاء على تربية ورعي الماشية في المنطقة. وقد أتت عملية الهدم على كل محتويات الحي ومرافقه ولم يبق شيئا للمواطنين.

في غضون ذلك، استولى صباح الأربعاء عشرات المستوطنين الصهاينة من مستوطنة «شيلو» المقامة على أراضي بلدة قريوت جنوب مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية على 25 دونما من أراضي الفلسطينيين في البلدة، وقاموا بحراثتها وزراعتها تحت حماية قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي. ومنعت قوات الاحتلال المواطنين الفلسطينيين من الاقتراب من الأرض المستولى عليها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة