Friday  14/01/2011/2011 Issue 13987

الجمعة 10 صفر 1432  العدد  13987

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

التقتهم (الجزيرة) في حوار شامل
عدد من هواة الصقور يشيدون باهتمام الأمير سلمان ودعمه لهذا الإرث التاريخي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

متابعة - عبد الرحمن المصيبيح - تصوير - فتحي كالي

أعرب عدد من هواة الصقور عن عظيم شكرهم وامتنانهم لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض لاهتمام سموه وحرصه وتوجيهه بإنشاء سوق يقع في منطقة قصر الحكم، وأجمع هؤلاء في تصريحاتهم أن هذا الاهتمام والتقدير كان له عظيم الأثر في النفوس، ولم يخف هؤلاء رغبتهم بتوسعة السوق وزيادة محلاته ليستوعب أعداداً كبيرة من هواة الصقور، كما أشادوا بجهود سمو أمين منطقة الرياض الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف آل مقرن على متابعته واهتمامه، وقالوا إن الفرصة مواتية لتوسعة السوق حيث إن العمل ما زال في بدايته، وتطرق هؤلاء إلى أمور ومقترحات جاءت من خلال هذه اللقاءات:

سعداء بهذا الاهتمام

كان أول اللقاءات مع المواطن عبدالله المطيري وفهد الباحوث فقال: لا شك أننا سعداء باهتمام ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض والشيء الذي ننشده الآن توسعة السوق وإيجاد أماكن لكافة مرتادي السوق وكذلك تخصيص مكان (دكان) للدلال. وتطرق إلى أسعار الصقور فقال: منها ما وصلت قيمته إلى ستمائة وأحد عشر ألف ريال وكذلك بأربعمائة ألف ريال وكذلك بثلاثمائة ألف ريال.

وأكد المواطن عبدالله - وهو أحد هواة الصقور - على أهمية توسعة السوق وزيادة المحلات وقال: إن أعلى صقر بيع ب1.200.000 ريال، وكل ما نتمناه أن تبادر أمانة منطقة الرياض بالاستفادة من مساحات الأراضي المحيطة بالسوق وضمها إليه كما نشكر جريدة الجزيرة على اهتمامها ومتابعتها.

التوسعة مهمة للغاية

ويرى المواطن حمود بن لبده أحد هواة الصقور أن التوسعة مهمة للغاية وعلى الأمانة أن تتدارك ذلك خصوصاً أن العمل في السوق الجديد ما زال في بدايته. وأيد المواطن فهد الباحوث وهو من هواة الصقور (الدلال) المعروف ضرورة توسعة السوق وزيادة أماكن البائعين وأن الأمر ما زال بيد مسؤولي أمانة منطقة الرياض. وشكراً لجريدة (الجزيرة) على حرصها واهتمامها بكافة هموم ومطالب المواطنين.

وخلال جولة (الجزيرة) لاحظت مجموعة من الأطفال من هواة ومحبي الصقور وتواجدهم مع آبائهم.

نزع ملكيات جديدة

أما المواطن محمد القحطاني وهو من محبي الصقور فقال: أقترح على الأمانة نزع الملكيات لعدد من المرافق الواقعة جنوب السوق للاستفادة منها في التوسعة لأن السوق الجديد لا يفي بالغرض ونحن نناشد أمانة منطقة الرياض سرعة المبادرة وإيجاد الحل الأمثل والمناسب ونحن بدورنا نقدر جهود واهتمام أمانة منطقة الرياض لكننا نطمع في المزيد وأملنا كبير في الله ثم في سمو الأمين الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف أن يبادر بتوسعة هذا الموقع وزيادة المحلات مع خالص شكرنا وامتناننا لجريدة (الجزيرة) على اهتمامها بهذا الموضوع.

هناك متسع من الوقت

وثمَّن الأستاذ عادل الرشيدي وهو من هواة الصقور أن تبادر أمانة منطقة الرياض بسرعة العمل على توسعة سوق الصقور خصوصاً أن المشروع في بدايته وبالإمكان اتخاذ الحل المناسب وإذا علمنا أن هذا الموروث التاريخي له عشاقه ومحبوه ونتمنى من المسؤولين في أمانة منطقة الرياض الحضور في الصباح الباكر من كل يوم خميس لمشاهدة هذه الأعداد الكبيرة من هواة الصقور.

شكراً يا سمو الأمير

وطالب المواطن عوض الأحمري من أمانة منطقة الرياض سرعة المبادرة بتوسعة السوق الجديد للصقور خصوصاً أن الإمكانيات موجودة ومتوفرة وفي هذا راحة وسعادة لهواة الصقور، وقال: إننا كنا نتمنى من أمانة منطقة الرياض أخذ آراء هواة الصقور في هذا المبنى والاستماع إلى مقترحاتهم فهم الذين يعنيهم الأمر بالدرجة الأولى.

الشيء الذي أحب الحديث عنه هو تقديم الشكر والامتنان لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض على اهتمامه وحرصه على تحقيق كل شيء يريح ويسعد هواة الصقور.

موقع السوق

ويقع سوق الصقور الجديد في وسط الرياض ضمن منطقة قصر الحكم في حي سلام على طريق طارق بن زياد بالقرب من طريق الملك فهد ومجاور لمراكز حيوية مثل: المحكمة الكبرى ومنتزه السلام وجامع الإمام محمد بن عبدالوهاب حيث تبلغ مساحة المشروع حوالي 456 متراً مربعاً على أرض مساحتها تزيد على سبعة آلاف متر مربع، ويضم السوق ساحة البيع والشراء حيث تشكل المساحة الكبرى من مساحة السوق، ويتكون من ثلاثة أجزاء وهي أماكن مخصصة لجلوس الصقارة وممرات ترابية يتم فيها تثبيت أوكار الصقور وساحة مظللة فيها عملية البيع والشراء والمزايدة، كما يحتوي على ملطف هواء لتبريد وتلطيف منطقة الجلوس المحيطة بالسوق وذلك بشكل جمالي يزين المنطقة المحيطة ويجعل منها مركزاً للجذب في الموقع الذي حدد للسوق، كما يضم السوق محلات تجارية لبيع التجهيزات والأدوات التي لها علاقة بالصقور وعيادة بيطرية متخصصة بالصقور لضمان صحة الطيور المعروضة وكافيتيريا ومقهى أدوات مياه. وبانتهاء هذا المشروع سوف يضيف لمسة جمالية مميزة في المنطقة.

 

 

 

 

 

 


 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة