Friday  14/01/2011/2011 Issue 13987

الجمعة 10 صفر 1432  العدد  13987

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

العثيم : اهتمام الدولة بصناعة السياحة حولها إلى قطاع اقتصادي منتج

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أكد الأستاذ فهد بن عبدالله العثيم الرئيس التنفيذي لشركة العثيم للاستثمار والتطوير العقاري أن اهتمام صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار في ظل دعم ورعاية حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله بتهيئة البيئة الملائمة لصناعة السياحة في المملكة قد حولها إلى قطاع اقتصادي منتج ومجال محفز للنمو الاستثماري ورافد مهم لتحسين مستوى المعيشة للأفراد.

وأشار العثيم إلى إسهام قطاع السياحة في الناتج المحلي بأكثر من 2.7% فضلاً عن ارتفاع القيمة المضافة للقطاع في الناتج المحلي غير النفطي إلى 5.9%.

وتحدث العثيم عن الدور الذي يلعبه قطاع السياحة في توفير العديد من فرص العمل من خلال مقدرته ومرونته في استيعاب العديد من الشرائح باختلاف مستويات تأهيلها العلمي وتوزيعها الجغرافي, مبيناً أن القطاع يوفر 6.4% من إجمالي الفرص الوظيفية في القطاع الخاص، مع الوضع في الاعتبار زيادة هذه النسبة بالنظر إلى فرص النمو التي يمكن أن يحققها القطاع السياحي في جميع مناطق المملكة.

ونوه العثيم إلى التقرير الصادر عن المشروع الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية (تكامل) الذي يشير إلى أن عدد الفرص الوظيفية المباشرة التي سيوفرها القطاع السياحي في المملكة حتى عام 2014م سيتجاوز بإذن الله (590) ألف وظيفية سياحية.

وتطرق العثيم إلى قطاع الترفيه والجذب السياحي في المملكة باعتباره من القطاعات المحفزة وقال إن حجم الصرف على هذا القطاع يصل إلى 6 مليارات ريال، أي ما يعادل 10% من حجم الإنفاق السياحي العام، مشيراً إلى أن هذا القطاع سيوفر أكثر من 45 ألف وظيفة حتى العام 2014م وفق تقرير (تكامل).

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة