Friday  14/01/2011/2011 Issue 13987

الجمعة 10 صفر 1432  العدد  13987

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

أبناء الجزيرة

 

يا هلا

رجوع

 

قالت لي صديقتي الصغيرة (ريم):

نحن الآن في فصل الشتاء لذلك يشتد البرد في معظم أوقات اليوم وخصوصاً وقت المساء أو ليلاً، وهذا يجعل كل منا يفتش عن دفء سواء بالتدفئة الكهربائية أو إشعال النار، والنار تمدنا بالدفء لكنها قد تكون صديقتنا في الشتاء وقد تكون عدوتنا في نفس الوقت، فهي صديقتنا لأنها تعطينا الضوء والحرارة وتجعل أوقاتنا جميلة بجوارها وخاصة في فصل الشتاء عندما يشتد البرد، وما أجملها كذلك عندما تكون معنا في ليالي الصحراء حيث الدفء وطبخ وتسخين الأشياء.. لكنها في نفس الوقت عدوتنا إذا لم نحسن استخدامها أو نلعب بها أو نستهين بها أو نهملها فتشكل خطراً قد يكون مميتاً إذا أشعلنا النار في مكان لا يوجد به تهوية.. ثم إن الأشياء المسخنة بالنار أو بالكهرباء داخل منازلنا قد تؤذينا أيضاً إذا اقتربنا أو لامسناها.

أصدقائي: إن من أخطر الأشياء اللعب بالنار فكم سمعنا من الكوارث بسبب النار واللعب بالنار سواء اللعب بها مباشرة من خلال إشعالها أو إشعال الأشياء بالكبريت أو (الولاعة)، ثم إن الألعاب النارية تشكل خطورة أخرى على من يلعب بها دون توعية وحذر، إننا ندعو الله للجميع بالسلامة والصحة والعافية والاستمتاع بالأيام الدافئة.. ولكم تحية.

الحرير الطبيعي يستخرج من دودة الحرير، والحقيقة أن دودة الحرير ليست دائما هي يرقة الفراشة لكنها تصنع الحرير حول نفسها.

في فاكهة الرمان لحاء أصفر أو أبيض يكون بين حبيبات الرمان، هذا اللحاء يقول الأطباء إنه أفضل علاج للإسهال، وكذلك أفضل علاج للقضاء على الدودة الشريطية.

الطباشير التي نكتب بها هي من اكتشاف فرنسي، حيث إنها تصنع من الجص الفرنسي.

بدر العبدان

Badr19march@hotmail.com
 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة