Friday  14/01/2011/2011 Issue 13987

الجمعة 10 صفر 1432  العدد  13987

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

وجهات نظر

      

يرى بعض النقاد العرب في حديثه عن الإبداع أنه من المستحسن أن نترجم لفظ: Romanesque في الفرنسية، و Romantic في الانجليزية و Romantisch في الألمانية بكلمة الإبداعي، نسبة إلى الإبداع، في حين أن مدلول هذا اللفظ لا يفضي في هذه اللغات إلى معنى الإبداع وحده. بيد أنه من المناسب أن نتكئ على مصطلح الإبداعية Romantisme لشيوعه وألفة الأقلام له، علما بأن بعضهم يؤثرون مصطلح الابتداعية على الإبداعية.

وحين نتحدث عن الإبداعية فلا بد أن نشير أن المرأة هي مصدر رئيسي أساسي لإلهام المبدعين في الإعلام وخاصة في الشعر الإعلامي، حيث تثير فيه أعمق ما يمور في جوانحه من مشاعر، بيد أن السعادة التي ترفض المرأة أن تهبها له في بعض الأحيان، تحمله أن يبحث عنها في الطبيعة نفسها، ولربما بدأت المرأة والطبيعة توأمين- متماثلين، في إثارة مواجع الحزن والأسى لديه.

في الإعلام السعودي بوسائله المختلفة، نحا عدد غير قليل من الأدباء والمثقفين والكتاب وغيرهم نحو الإبداعية، وسيوفر الحديث عن الصحافة، لدى البحث بكل وسيلة إعلامية - الفرصة لبيان مظاهر الحركة الإبداعية- ورئيس تحرير الجزيرة الأستاذ خالد المالك تثبت ما نقول، لأنه وزملاءه في الصحيفة من الكتاب والمحررين والمسؤلين قد شاركوا في الإبداع الصحفي والذي جعل من الجزيرة صحيفة تقطع البحار والجبال والصحاري والأنهار لتكون صحيفة القارئ في كل مكان.

 

الإبداعية في إعلامنا المقروء !!!
د. محسن الشيخ آل حسان الرياض

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة