Friday  14/01/2011/2011 Issue 13987

الجمعة 10 صفر 1432  العدد  13987

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

دأبت الإدارات الهلالية سواء الحالية أو الإدارات السابقة على إبرام عدة صفقات مع لاعبين (أغلبها) لا تحقق الأهداف الفنية للفريق الهلالي ويمكن وصفها بالصفقات الوهمية.. وكل ذلك بسبب غياب العين الهلالية الفنية الثاقبة والمتخصصة ومدى الفائدة التي سيحققها للفريق من هذا التعاقد..!! وللأسف أغلب تعاقدات الهلال وخاصة في السنوات الأخيرة لم يكتب لها النجاح وفشلت في مهدها لأنها تتم بعيون عاطفية لا فنية..!! ولنا في فيصل الجمعان ووليد الجيزاني والعنزي ويحيى الكعبي وغيرهم الكثير خير واقرب مثال..!! ولنكن أكثر صراحة بتأكيدنا أن الهلال أصبح مرتعاً خصباً لأطماع غيره وذلك بتسويق اللاعبين له..!! لذلك ظهرت على السطح ما تسمى بمقايضة اللاعبين بين الهلال الشباب التي من المفترض أن تُبنى على أسس احترافية وحسب مصلحة كل فريق ولكن الذي يحصل عكس ذلك من الجانب الهلالي..!! ولعل ما سمعناه وقرأناه مؤخراً عن بوادر صفقة جديدة قد تتم قريباً بين فريقي الهلال والشباب عن طريق المقايضة بين اللاعبين.. بحيث تتنازل الإدارة الهلالية عن المهاجم عيسى المحياني أو المدافع ماجد المرشدي ومقابل ذلك تتنازل الإدارة الشبابية عن الحارس (الاحتياطي) حسين شيعان أو الظهير الأيسر عبدالله الأسطا.. والصفقة الجديدة التي سيرفضها الجمهور الهلالي كما رفض الصفقة الأولى.. لو تمت ستكون الثانية التي تتم بين الناديين في غضون عدة أشهر بعد أن كانت الأولى انتقال لاعب الهلال عمر الغامدي للصفوف الشبابية ومقابل ذلك انتقل اللاعب الشبابي وليد الجيزاني للصفوف الهلالية..!! وهي الصفقة التي لم ترض شغف وطموح الجماهير الهلالية وهم الذين كانوا ينتظرون صفقات عليها القيمة ومن العيار الثقيل..!! والهلال بالتأكيد هو الخاسر الأكبر من تلك المقايضات التي لا تسمن ولا تغني من جوع..!!

بعد خراب مالطا..!!

القرار الذي أصدره الاتحاد السعودي لكرة القدم بإعفاء المدرب البرتغالي بسيرو من تدريب منتخبنا وإسناد المهمة للمدرب الوطني ناصر الجوهر تأخر كثيراً.. وكان التوقيت المناسب له من بعد مباراة منتخبنا مع المنتخب الكوري الشمالي والتي كانت تؤهلنا في حالة الفوز إلى التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2010م والتي أقيمت في جنوب إفريقيا.. ولكن منتخبنا عجز عن الوصول للمرمى الكوري بسبب تشكيلة البرتغالي الغريبة وإصراره على الخطة الدفاعية..!! وجاءته الفرصة على طبق من ذهب في مباراة الملحق مع المنتخب البحريني ولكنه فشل بتعادلين (0/0 و2/2) لينحرم السعوديون من التأهل للمرة الخامسة على التوالي.. مشكلة ذلك البرتغالي شدة تحفظه الهجومي وتمسكه بها.. ولا يجيد قراءة المنتخب المقابل وكثيراً ما كانت تبديلاته أثناء مجرى المباراة غريبة وغير منطقية.. وعدم ثباته على تشكيلة واحدة..وأعتقد أن قرار الإعفاء يعتبر محاولة أخيرة لإنقاذ سمعة الكرة السعودية..!!

وريقات.. وريقات

- صحافة التزييف حولت ملاحظات الأمير عبدالله بن مساعد التي قالها عن الفئات السنية بنادي الهلال إلى خلافات مع الأمير بندر بن محمد..!!

- في كل مناسبة رياضية قارية وعالمية تؤكد دولة قطر احترافيتها.. وأن التميز والإبداع صناعة قطرية..!!

- اعتذاره يعني اعترافه بخطئه وهذه شجاعة منه لا يمكن تجاهلها ولكن هذا الاعتذار تأخر كثيراً..!!

- منتخبنا يشارك في نهائيات كأس آسيا والتي تقام حالياً في دولة قطر.. وهنا من ينتمي لوسطنا الرياضي من يريد لمنتخبنا الخسارة.. يجاهرون بأمانيهم في خسارة الأخضر للكأس الآسيوية ويؤكدون بأنهم سيقفون مع المنتخبات المنافسة.. يريدون للمنتخب أن يخسر لتحقيق أهداف شخصية..!!

- شكاوي المدربين واللاعبين الأجانب ومطالبتهم بحقوقهم ضد هذا النادي مازالت مستمرة ومع ذلك تعاقداتهم تتم بكل يسر وسهولة..!!

- تواجده بالقرب من أصحاب القرار يدعو للشك..!!

Saleh-aloryed@hotmail.com
 

أوراق متناثرة
صفقات الوهم..!!
صالح بن عبدالله العريّض

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة