Saturday  15/01/2011/2011 Issue 13988

السبت 11 صفر 1432  العدد  13988

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

طالباني يجتمع بالسيستاني.. والمرجعية الشيعية ترحب بعقد القمة العربية ببغداد
12 إرهابيًا من القاعدة يفرون من أحد السجون العراقية

رجوع

 

البصرة - النجف - كربلاء - وكالات

فرَّ 12 معتقلاً من عناصر تنظيم القاعدة من أحد سجون مدينة البصرة فجر أمس الجمعة، حسبما ذكر مصدر في الشرطة العراقية.

وقال مصدر في شرطة البصرة (550 كلم جنوب بغداد) رافضًا كشف هويته: إن 12 من عناصر تنظيم القاعدة فروا فجر أمس من سجن يقع في قصر رئاسي في منطقة البراضعية (وسط) المدينة.

وأكّدت مصادر في شرطة البصرة أن الفارين متهمون بالوقوف وراء التفجيرات التي وقعت في البصرة خلال الأسابيع الماضية. وبدأت قوات الأمن في البصرة حملة تفتيش واسعة بحيث انتشرت في مناطق متفرقة من المدينة وفتشت عددًا من المنازل في منطقة البراضعية، وفقًا لمراسل فرانس برس.

من جهة أخرى اجتمع الرئيس العراقي جلال طالباني أمس الجمعة مع المرجع الشيعي الأعلى في العراق علي السيستاني لمناقشة تطورات الأوضاع السياسية في البلاد.

وناقش الجانبان أيضًا ما يتعرض له المسيحيون في العراق من استهداف، كما ناقشا موضوعات أخرى تتعلق بالنزاهة والفساد وتأكيد أن الحكومة الجديدة ستحقق جميع الأهداف المرجوة. إلى ذلك رحبت المرجعية الشيعية العليا في العراق بزعامة على السيستاني أمس بعقد القمة العربية ببغداد في آذار - مارس المقبل.

وقال أحمد الصافي معتمد المرجعية الشيعية في كربلاء: «إن الأمور بدأت تأخذ مسارها الجيد في البلاد ولا بد من محاولة جادة لكل الأطراف لعودة البلد إلى وضعه وموقعه السابق».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة