Saturday  15/01/2011/2011 Issue 13988

السبت 11 صفر 1432  العدد  13988

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الإدارة الأمريكية تحذر:
القاعدة تحاول استخدام الترامس لتخبئة المتفجرات

رجوع

 

واشنطن - رويترز

أكد مسؤول أمريكي رفيع أن التحذير الذي أصدرته السلطات الأمريكية الشهر الماضي من حمل الركاب للترامس على الطائرات يستند إلى معلومات مخابراتية تفيد بأن تنظيم القاعدة في جزيرة العرب قد يحاول تخبئة المتفجرات فيها.

وأصدرت الإدارة الأمريكية لسلامة النقل تحذيراً قبل عطلة عيد الميلاد جاء فيه أن الترامس وعبوات الشرب الأخرى الشبيهة قد تخضع لإجراءات أمن إضافية إذا حملها الراكب معه عبر نقاط التفتيش في المطارات.

وقال جون بيستول مدير إدارة سلامة النقل «الخطة كانت أنهم سيستخدمون مادة تي.ايه.تي.بي الكيماوية ويضعونها حول أسطوانة الترمس ويزرعونها إما في طائرة ركاب أو شحن» مشيراً إلى مادة ترياسيتون تريبروكسيد المتفجرة.

وصرح بيستول خلال منتدى للجنة الدائمة للقانون والأمن القومي التابعة لنقابة المحامين الأمريكيين بأن معلومات المخابرات عن التكتيك الجديد للقاعدة تكشفت يوم 23 ديسمبر كانون الأول لكنها لم توضح كيف سيتم تفجير هذه العبوة. ويلهث المسؤولون الأمريكيون من أجل سد الثغرات الأمنية في وسائل النقل بعد أن حاول جناح القاعدة في اليمن إرسال طردين ملغومين على متن طائرة تجارية وطائرة شحن أمريكيتين إلا أنهما اكتشفا في دبي وبريطانيا.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة