Saturday  15/01/2011/2011 Issue 13988

السبت 11 صفر 1432  العدد  13988

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أكد أن مثل هذه المؤتمرات أصبحت لغة دولية للحوار
مدير جامعة شقراء يرعى الملتقى العلمي الأول

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

شقراء - عبد الله المقحم:

عقدت جامعة شقراء الملتقى العلمي الأول لطلاب وطالبات الجامعة، الذي يُعدُّ باكورة اللقاءات والمؤتمرات العلمية التي ستقيمها الجامعة في السنوات القادمة، وذلك بالمركز الثقافي لتعليم البنات بشقراء، بحضور مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سعيد الملة وعدد من وكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة وعدد من طلاب وطالبات الجامعة.

ويأتي هذا الملتقى ليؤكد التفاعل الإيجابي بين الجامعة وطلابها وطالباتها، كما يأتي تشجيعاً واستنهاضاً لجهود وأنشطة طلاب الجامعة من الجنسين وتكريماً للطلاب والطالبات الفائزين بالمراكز الأولى في البحوث والدراسات, وما قدموه من أفكار إبداعية وابتكارية من خلال محاور الملتقى الثلاثة، وهي: محور العلوم الإنسانية والاجتماعية ومحور العلوم الأساسية والهندسية ومحور العلوم الصحية، التي تنافس بها جامعة شقراء في فعاليات المؤتمر العلمي للطلاب والطالبات الذي سينعقد في مكة وجدة قريباً.

وأشار مدير الجامعة في كلمته في اختتام فعاليات الملتقى إلى النجاح الذي شهده المؤتمر العلمي الأول لطلاب وطالبات التعليم العالي بالمملكة، الذي كان له أكبر الأثر في أن تقوم وزارة التعليم العالي بتنظيم المؤتمر للعام الثاني على التوالي، بمشاركة الطلاب والطالبات بالجامعات والكليات السعودية المختلفة الحكومية والأهلية. وقال الدكتور الملة إن فكرة عقد الملتقى فكرة رائدة تحمس لها الجميع من أساتذة وطلاب وطالبات. وقال إن الملتقى العلمي الأول لطلاب وطالبات جامعة شقراء يُقام استعداداً للمؤتمر الكبير الذي تشهده المملكة؛ لكي يصبح طلاب جامعة شقراء رقماً في سجل إنجازات الحركة التعليمية التي تشهدها المملكة في الوقت الحالي.

وأضاف مدير جامعة شقراء أن المؤتمرات والملتقيات العلمية لها دور فاعل أولاً على العملية التعليمية، وثانياً دور عالمي؛ لأنها لغة دولية يتحاور بها المتخصصون في جميع المجالات، وبها نطل على العالم الخارجي. مشيراً إلى إن الأنظار الآن مسلطة عليكم، خاصة أن جامعتكم ما زالت تخطو خطواتها الأولى، وبالرغم من ذلك أصبح بحمد الله لها صدى كبير تتداوله وسائل الإعلام المختلفة.

بعد ذلك ألقى الدكتور عمر الدوسري, رئيس اللجنة المنظمة للملتقى، كلمة أوضح فيها أن المشاركة في المؤتمرات والملتقيات العلمية للطلاب يظهر من خلالها المشاركة بالبحوث والاختراعات والأعمال الفنية والابتكارية التي تبني الشخصية القيادية والبحثية الرصينة للطالب والطالبة وتنمي روح الإبداع وتثري جوانب المعرفة لديهم.

وألقى كلمة الطلاب المشاركين الطالب سرحان السرحان، ثم ألقت الطالبة العنود العتيبي الطالبة بكلية العلوم الطبية التطبيقية بشقراء كلمة نيابة عن الطالبات. بعد ذلك كرم مدير الجامعة الفائزين، وشاركت الدكتورة بدرية العوهلي عميدة كلية التربية بالدوادمي في تكريم الطالبات الفائزات.

الجدير بالذكر أنه أقيم على هامش الملتقى معرض مصاحب اشتمل على لوحات فنية وأعمال يدوية ورسومات تشكيلية من أعمال الطلبة والطالبات.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة