Monday  17/01/2011/2011 Issue 13990

الأثنين 13 صفر 1432  العدد  13990

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في نهائي دورة حوض النيل
منتخب مصر يتطلع للفوز بأول لقب على حساب أوغندا

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - مكتب الجزيرة- طارق محيي

تختتم اليوم منافسات بطولة دورة حوض النيل الدولية الودية التي استضافتها مصر في الفترة من 5 وحتى 17 يناير الجاري بالمباراة النهائية التي تجمع بين منتخب مصر الأول ونظيره الأوغندي حيث يسعى كل منهما للفوز باللقب الأول لهذه البطولة. وتسبق المباراة النهائية مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع التي ستجمع بين منتخبي كينيا والكونغو الديمقراطية.

وتأهل منتخب مصر للنهائي بعد فوزه الكبير 5-1 على كينيا في مباراة نصف النهائي وسجل أهداف مصر أحمد بلال (هاتريك) والسيد حمدي ووائل جمعة. كما تأهلت أوغندا بعد فوزها على الكونغو الديمقراطية 1-0 سجله جوزيف كيزيتو في الدقيقة 23 من الشوط الأول.

وأكد الكابتن حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر أن هذه البطولة تعد تجربة مفيدة للوقوف على أفضل العناصر استعداداً لمباراة أمريكا الودية التي ستقام يوم 9 فبراير المقبل التي تعتبر البروفة الحقيقية لمباراة جنوب إفريقيا المهمة في مارس المقبل ضمن التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية.

وأبدى رضاه التام عن أداء لاعبيه في مباراة كينيا في نصف النهائي للبطولة خاصة أنه لعب بأكثر من طريقه لتجربة جميع اللاعبين في مختلف الخطوط وإتاحة الفرصة للجميع موضحاً أن باب المنتخب مفتوح لجميع اللاعبين ونحاول في هذا التوقيت الوصول إلى أفضل العناصر.

من جانبه أكد شوقي غريب المدرب العام للمنتخب المصري أن الفريق يستعد جيداً لأوغندا في نهائي البطولة التي يسعى إلى حصد لقبها الأول لتكون دافعاً معنوياً للاعبين مشيراً إلى أن المنتخب يلعب مباريات هذه البطولة بالإضافة إلى مباراة أمريكا الودية لأنها تقربنا من التشكيل الأساسي الذي سنخوض بها مباراة جنوب إفريقيا في تصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية غينيا والجابون 2012م.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة