Monday  17/01/2011/2011 Issue 13990

الأثنين 13 صفر 1432  العدد  13990

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الطبية

 

«الخيوط المحيطية» تقنية سهلة وفعالة لتجديد شباب الوجه والرقبة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

إجراء شد الوجه بالخيوط عملية سهلة للغاية وفعالة لتجديد شباب الوجه وقد طور هذا الإجراء لأول مرة في روسيا على يد الدكتور سولامانيدزي ثم أدخلت عليه تحسينات من قبل الدكتور ديز فيرنانديز من جنوب إفريقيا، وفي الآونة الآخيرة ظهرت تقنية خطوط جديدة معدلة تعرف باسم «الخيوط المحيطية» وقد أجيزت عام 2005 من قبل هيئة الأغذية والأدوية الأمريكية لشد الجلد المرتخي بالوجه والرقبة والحواجب.

تقنية بسيطة تعطي شداً عميقاً لملامح الوجه

وعلى الرغم من أن التقنيات الجراحية ستظل الطريقة المثلى لإعادة الشباب للوجه إلا أنه تم استبدال هذا الإجراء بعمليات شد الوجه التقليدي لمن يعانون من ارتخاء خفيف في الجلد والراغبين في شد يناسب حالتهم بتعديل ملامح الوجه بدون القيام بعمليات جراحية كبرى.

أقل تدخل جراحي وسرعة العودة للحياة الطبيعية

وتتميز تقنية «الخيوط المحيطية» الجديدة بأنها بسيطة وتجرى بأقل تدخل جراحي ممكن ويستخدم معها التخدير الموضعي وتقلل من تورم ما بعد العمليات الجراحية وتقصر من فترة الشفاء مما يُمكن المرضى من سرعة العودة إلى حياتهم الطبيعية بالإضافة إلى إعطاء أعلى حيوية ونضارة للمرضى المؤهلين من قبل الطبيب.

نتائج جذابة تضفي شداً فائقاً

الخيوط المزروعة القابلة للامتصاص جذابة على نحو خاص للمرضى، حيث إنها تضفي عليهم شداً فائقاً أثناء معالجة تجديد الوجه، ويعاد امتصاصها ببطء وبالكامل، بما يزيل مخاوف المرضى من استمرار بقاء المواد الداخلة في زراعة الحقن الدائمة.

خروج المريض بعد ساعة

تقضي التقنية الجديدة على ارتخاء الحواجب، والرقبة، والجزء الأوسط والسفلي للوجه، ويمكن إجراؤها بالعيادة الخارجية. حيث يقوم الطبيب أولا بتحديد درجة واتجاه الشد المرغوب و مسار وعدد الخيوط التي سوف يتم وضعها، ويكون الارتشاح موضعياً ومحدداً لهذه الخيوط، ونقاط إدخال الإبر المستقيمة. حيث يقوم كل من الجراح والمريض بتقدير درجة الشد بطول أي خيط معين. وفي نهاية الإجراء يستطيع المريض المعني الخروج بعد ساعة.

تجنب التمرينات المرهقة

سوف يشعر المريض بمحدودية حركات الوجه لمدة أسبوعين حيث تظهر النتيجة القصوى المطلوبة للعملية بعد 21 يوماً. ويجب على المرضى أن يتجنبوا التمرينات المرهقة أو الحركات التي قد تزحزح الجلد المشدود، والبعد عن تدليك الوجه بالضغط لمدة شهر واحد.

نتائج تدوم لثلاث سنوات

عادة ما تكون مدة الشد لهذه الخيوط الجمالية مستمراً ما بين 16 إلى 20 شهراً وفي بعض الحالات يدوم تأثير خيوط الشد ثلاث سنوات ومع ذلك لا يمكن أن ينصح كل المرضى بعمل نفس هذا الإجراء. كما يجب تقييم الحالة ومدى مناسبة هذه التقنيات لشخص بعينه ومن بعد التقييم يوصى المريض باتباع تقنية ما أو تطبيق مجموعة من التقنيات.

استشاري الجراحة التجميلية - الحاصل على الزمالة الإيطالية - مستشفى د. سليمان الحبيب بالريان

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة