Tuesday  18/01/2011/2011 Issue 13991

الثلاثاء 14 صفر 1432  العدد  13991

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

تجديد دعوة مهاجمة الحكومة الأمريكية ومواطنيها
السجن عشر سنوات للعولقي والإعدام لقاتل فرنسي في اليمن

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

صنعاء - الجزيرة / عبدالمنعم الجابري :

أصدرت المحكمة الابتدائية الجزائية المتخصصة في قضايا أمن الدولة في اليمن أمس الاثنين حكماً باعدام المتهم هشام محمد محمد عصام» لقتله المهندس الفرنسي «جاكوز هنري اسبانولا» الذي يعمل في شركة أو أم في النمساوية للنفط والغاز بصنعاء.

وقضت المحكمة بالسجن عشر سنوات لرجل الدين المتشدد أنور العولقي القيادي في تنظيم القاعدة الذي يحمل الجنسيتين الامريكية واليمنية، وحوكم العولقي غيابيا، مع شخص آخر يدعى عثمان العولقي والذي قضى الحكم بسجنه 8 سنوات لاشتراكهما في عصابة مسلحة لاستهداف الأجانب وإدانتهم بالأعمال المنسوبة بقتل الخبير الفرنسي وإصابة أخر.

واتهم الادعاء أنور العولقي بالاشتراك مع المتهم الأول هاشم محمد محمد عاصم والثالث عثمان العولقي في عصابة مسلحة تستهدف الأجانب المقيمين في اليمن ورجال الأمن.

وكان هاشم محمد عاصم على قتل المهندس الفرنسي في السادس من أكتوبر، وهاشم (19 عاما) من مواليد محافظة تعز مديرية جبل حبشي، التحق بشركة الكون للحراسات الأمنية قبل 4 أشهر من إقدامه على جريمة القتل في مطلع شهر أكتوبر. وعشية إصدار الحكم جدد انور العولقي دعوته لمهاجمة الحكومة والمواطنين الامريكيين ومصالح «الكفار» المعادين للإسلام.

وكتب العولقي في مقال في العدد الرابع من مجلة «انسباير» الإلكترونية التي يصدرها تنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب باللغة الإنجليزية: «فيما يتعلق بالولايات المتحدة، يجب استهداف الحكومة الأمريكية ومواطنيها»، مضيفاً « أمريكا والأمريكيون هم ائمة الكفر في هذا الوقت والزمان».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة