Tuesday  18/01/2011/2011 Issue 13991

الثلاثاء 14 صفر 1432  العدد  13991

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

معادن تكرم الدكتور الدباغ برعاية وزير البترول والثروة المعدنية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

برعاية المهندس علي بن إبراهيم النعيمي وزير البترول والثروة المعدنية، وحضور صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن تركي بن عبدالعزيز مستشار وزارة البترول والثروة المعدنية، كرمت شركة التعدين العربية السعودية «معادن» مساء أمس بالرياض رئيسها السابق الدكتور عبدالله بن عيسى الدباغ بعد تقاعده بنهاية العام الماضي 2010.

وقد أثنى المهندس عبدالله بن سيف السيف رئيس مجلس إدارة شركة معادن في كلمة ألقاها في الحفل على جهود الدكتور عبدالله الدباغ إبان عمله رئيسا لشركة معادن، وقال إن د. الدباغ أنجز بوفاء وعمل بصدق وهو جزء لا يتجزأ من نشأة وتطور شركة «معادن» حيث ساهم بالوصول بها إلى مستواها الحالي كركيزة مهمة للصناعات السعودية. بدوره ثمن المهندس خالد بن صالح المديفر الرئيس التنفيذي لشركة معادن ما قدمه الدكتور الدباغ من جهد وعطاء وإنجازات كبيرة حققت لشركة معادن أن تصعد إلى مستوى العالمية وتساهم في تعزز تنامي الصناعات السعودية ورفد مسيرة التنمية المستدامة ودعم الناتج الوطني واصفا إياه بصاحب العطاء المتميز والإنجازات الكبيرة.

وفي كلمات اتسمت بالمشاعر الفياضة بدأ الدكتور عبدالله الدباغ كلمته بتوجيه شكره لعائلته الحاضرة في الحفل، ومشيرا إلى أنها تحملت الكثير في وقت كان غارقا فيه بالعمل مابين جامعة الملك فهد للبترول والمعادن حيث بدأ حياته العملية مرورا بشركة أرامكو وانتهاء بشركة معادن.

وقال الدباغ إن رحلته مع الجيولوجيا والتعدين بدأت في طفولته في الطائف عندما رأى وفدا أجنبيا في جبل «السكارى» قرب الطائف يفتت الصخور ويراقبها ويتفحصها، وعلم من خلال مترجماً كان يرافق الوفد أنهم بعثة استكشافية يبحثون عن المعادن ومنها بدأ اهتمامه بعلم الجيولوجيا، حيث بدأ دراسته الجامعية في جامعة بيروت قبل أن يذهب للولايات المتحدة لإكمال دراسة الجيولوجيا والبقاء في الجامعة بعد التخرج كأستاذ مشارك ليزداد من العلم والمعرفة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة