Thursday  20/01/2011/2011 Issue 13993

الخميس 16 صفر 1432  العدد  13993

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

عقب مناقشته مشاريع جامعة حائل : أمير حائل لـ«الجزيرة»:
سنواصل الأداء التصاعدي لمنشآت ومرافق المدينة الجامعية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حائل - عبدالعزيز العيادة:

ناقش صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز أمير منطقة حائل أمس الثلاثاء بمكتب سموه بالإمارة مع معالي مدير جامعة حائل الدكتور احمد بن محمد السيف ووكلاء وعمداء الجامعة مستقبل برامج التأسيس والتطوير لجامعة حائل ووجه سموه بأهمية مواصلة رتم الأداء التصاعدي سواء في مجال استكمال البنية التحتية لمنشآت ومرافق المدينة الجامعية التي تزيد تكاليف إنشائها عن سبعة مليار ريال وكذلك في مجال التطوير الأكاديمي والتعليمي ودعم مبتعثي الجامعة مشيرا سموه إلى أن النجاحات التي تحققت لجامعة حائل والجامعات السعودية يأتي بفضل من الله ثم دعم قائد التطوير للتعليم والتعليم العالي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وقال سموه إن القيادة الحكيمة رسمت منهجية تطويرية شاملة ودعمت بسخاء وتحقق ولله الحمد تطورا ملحوظا في مختلف المجالات.

وأعرب سموه عن شكره لمعالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري ومعالي نائبه الدكتور علي العطية ومعالي مدير جامعة حائل الدكتور أحمد السيف وأضاف سموه قائلا إن التقائي بكم دائما يبعث فيني شعور بالارتياح والسرور وأنا ألحظ هذا الحماس والعطاء والإخلاص من أجل البناء والتطور وتهيئة المستقبل المضيء للأجيال القادمة.

من جانبه أكد معالي مدير جامعة حائل الدكتور أحمد بن محمد السيف أن الدعم السخي من القيادة الحكيمة والتوجيهات السديدة من سمو أمير المنطقة تحملنا مسئولية مضاعفة من أجل تحقيق تطلعات ولاة الأمر والوصول بجامعة حائل إلى أعلى المستويات سواء على المستوى الجامعات المحلية أو من خلال تفعيل الاتفاقيات الدولية مع الجامعات العالمية ووضع جامعة حائل في مكانة متقدمة بين الجامعات.

واطلع معاليه على آخر مستجدات العمل في المدينة الجامعية وأن المشاريع تسير بوتيرة متسارعة نحو الانجاز كما وافق المقام السامي على إنشاء كليتين هما كلية الصيدلة وكلية طب الأسنان وأن كافة الترتيبات أعدت من أجل بدء الدراسة رسميا في الكليتين ابتداء من العام الدراسي القادم.

كما تحدث عن العديد من البرامج والفعاليات والمؤتمرات التي أقامتها الجامعة خلال الفترة الماضية وكذلك أبرز نتائج قافلة الأمير سعود بن عبد المحسن الطبية في نسختها الأولى لمدينة جبه ونسختها الثانية في محافظة بقعاء كما أكد معاليه انطلاق مراحل الجودة في جامعة حائل وتبني برامج متقدمة للجودة في مختلف المجالات في الجامعة والتحضير لجائزة الأمير سعود بن عبد المحسن للجودة وعبر معالي مدير جامعة حائل باسمه ووكلاء وعمداء الجامعة ومنسوبيها وطلابها عن شكرهم للقيادة الحكيمة ولسمو أمير منطقة حائل على ما تحظى به الجامعة من دعم وحرص ومتابعة مثنيا على ما يوليه معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري ومعالي نائبه من عمل دءوب لإحداث نقلات نوعية متميزة ومتواصلة في التعليم العالي.

وفي نهاية اللقاء تسلم سمو أمير منطقة حائل درعا تذكاريا قدمه معالي مدير جامعة حائل الدكتور أحمد السيف بالإضافة إلى نسخة من صحيفة الجامعة ثم التقطت الصورة الجماعية لسموه بهذه المناسبة.

من جانب آخر استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز أمير منطقة حائل بمكتب سموه بالإمارة السفير النيوزلندي السيد رود هاريس ومرافقه الملحق التعليمي بالسفارة النيوزلندية السيد طوني ديفيز والذي يزور المنطقة.

وقد أعرب سمو أمير منطقة حائل عن ترحيبه بالسفير النيوزلندي وأشاد بمتانة العلاقات بين المملكة ونيوزلندا متطلعا إلى المزيد من التعاون والتقارب الأمثل للبلدين في كل ما يعود على الشعبين الصديقين بالفائدة.

كما أعرب السفير النيوزلندي السيد رود هاريس عن تهنئته للقيادة وللشعب السعودي بسلامة وشفاء خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز مشيرا إلى تميز العلاقة الوطيدة التي تجمع البلدين وأعرب عن شكره لسمو أمير منطقة حائل على ما وجده والوفد المرافق من حفاوة وكرم.

من جهة أخرى تسلم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز أمير منطقة حائل بمكتب سم وه بالإمارة التقرير السنوي لشرطة منطقة حائل خلال استقبال سموه لمدير شرطة منطقة حائل العميد يحيى بن ساعد البلادي.

وأوضح العميد البلادي أن التقرير تضمن رصد لجميع المهام والأعمال التي قامت بها شرطة منطقة حائل ممثلة بقوة المهمات والواجبات الخاصة بشرطة منطقة حائل خلال عام 1431هـ مبينا فيها الجهود التي قام بها رجال الأمن والنتائج التي تحققت من خلال العمل الميداني المستمر وضمان عدم وقوع ما يخالف النظام أو يعكر صفو الأمن كما قدم العميد البلادي لسموه نسخة من كتابه الذي قام بتأليفه بعنوان: (الحقوق المدنية- اختصاصاتها وواجباتها في المملكة العربية السعودية وفقا لنظام المرافعات الشرعية).

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة