Friday  21/01/2011/2011 Issue 13994

الجمعة 17 صفر 1432  العدد  13994

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

إعلان لائحة اتهام بحق مسلح أطلق النار على نائبة اريزونا

رجوع

 

توسن - (رويترز):

وجهت هيئة محلفين اتحادية عليا في ولاية اريزونا الأمريكية اتهامات رسمية يوم الأربعاء إلى لي لوفنر بمحاولة اغتيال النائبة الديمقراطية جابرييل جيفوردز والشروع في قتل إثنين من مساعديها. ولوفنر البالغ من العمر 22 عاماً متهم بإطلاق النار على جيفوردز وحشد من المارة خارج متجر للبقالة في الثامن من يناير - كانون الثاني مما أودى بحياة ستة أشخاص - من بينهم قاض اتحادي - وإصابة 13 آخرين. ومن المتوقّع أن يواجه اتهامات إضافية.

وقالت السلطات إن جيفوردز - التي لا تزال في المستشفى بعد إصابتها برصاصة في الرأس- كانت الهدف الأساسي للمسلح.وقال النائب العام الأمريكي دينيس كيه. بيركي في بيان «الاتهامات التي وجهت اليوم هي مجرد البداية لإجراءاتنا القانونية. إننا نعمل بدأب لضمان دقة تحقيقاتنا وتحقيق العدالة للضحايا وعائلاتهم.»

ولم تتضمن عريضة الاتهام أي اتهامات بالقتل فيما يتصل بموظفين اتحاديين آخرين قتلا هما القاضي جون رول كبير القضاة الاتحاديين في اريزونا - الذي كان قد توقف عند المتجر ليتحدث الي جيفوردز - وجابي زيمرمان وهو مساعد آخر للنائبة. ووفقاً لمكتب بيركي فإن من المنتظر أن يمثل لوفنر - المحتجز حالياً في سجن في فينيكس - أمام هيئة المحكمة يوم الاثنين. والاتهامات المبدئية ضد لوفنر تصل عقوبتها القصوى إلى السجن مدى الحياة. لكن إذا وجهت اليه اتهام بالقتل وادين فإنه قد يواجه عقوبة الإعدام.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة