Friday  21/01/2011/2011 Issue 13994

الجمعة 17 صفر 1432  العدد  13994

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أكدت على دعم وزارة التربية لهذه الفئة
الفايز تدشن موقع الإدارة العامة لتعليم الكبار وتفتتح برنامج مجتمع بلا أمية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن اليوسف:

تحت رعاية معالي نائب وزير التربية والتعليم لشؤون البنات أ. نورة بنت عبدالله الفايز احتفلت الإدارة العامة لتعليم الكبيرات في قاعة الزهراء بمبنى الإدارات النسائية بمناسبة اليوم العربي لمحو الأمية.

وقد بدأ الحفل بمقدمة عن محو الأمية تلاها الافتتاح بآيات من القرآن الكريم تلتها أحدى الملتحقات ببرنامج مجتمع بلا أمية في مبنى الإدارات النسائية. ثم كلمة مدير عام تعليم الكبار (بنات) الأستاذة فوزية الصقر التي تحدثت فيها عن الأمية وكيف أنها تعد إحدى الآفات الثلاث بجانب الفقر والبطالة التي تعرقل أي تنمية حقيقية وكيف أن التصدي لها يعتبر واجباً دينياً ووطنياً و أخلاقياً خاصة مع العدد الهائل لإجمالي الأميين في العالم الذي تمثله في العالم العربي نحو 40%.. ثلثيها من النساء.

ثم ذكرت كيف أن جهود المملكة العربية السعودية ساهمت في تراجع عدد الأميين وانحسارها من 60% إلى 13% وكيف أن إدخال مادة اللغة الإنجليزية في مراكز محو الأمية انتقل بمفهوم محو الأمية إلى الحضارية.

بعد ذلك قدمت مديرة إدارة تعليم الكبيرات بالقصيم أ. منيرة الراشد ورقة عمل بعنوان (العمل التطوعي في محو الأمية) تحدثت فيها عن تعريف العمل التطوعي وأهميته وكيف حثت عليه آيات قرآنية وأحاديث شريفة وكيف حان الوقت للاستفادة من هذا الجانب للعمل في مجال محو الأمية بالشروط اللازمة. هذا كما أشارت إلى أمثلة للأعمال التطوعية. وقدمت مقترحات لزيادة الدافعية لمثل هذه الأعمال..

بعدها قامت معالي نائب الوزير لتعليم البنات بتدشين موقع الإدارة العامة لتعليم الكبار (بنات) على الشبكة العنكبوتية. وافتتاح برنامج مجتمع بلا أمية للعاملات بمبنى الإدارات النسائية بالوزارة وبمشاركة القيادات النسائية في وزارة التربية والتعليم.

على ضوء ذلك أبانت الفايز مدى ما توليه وتقدمه وزارة التربية والتعليم لتعليم الكبار، مشيرة إلى القفزة الواضحة في هذا المجال كما تشير الإحصائيات، وأكدت الفايز دعم وزارة التربية والتعليم لهذه الفئة التعليمية وتلبية كافة طلباتهم واحتياجاتهم وذكرت كيف أن الوزارة تعمل على كل ما يخدم تعليم هذه الفئة من المجتمع والجهود في أن يصل البرنامج جميع المناطق والمحافظات والهجر, مضيفة أن تدشين موقع الإدارة العامة لتعليم الكبيرات بالوزارة على الشبكة العنكبوتية لدليل على اهتمام الوزارة للتواصل معهم ونشر كل ما يخصهم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة