Saturday  22/01/2011/2011 Issue 13995

السبت 18 صفر 1432  العدد  13995

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

الأداء المتميز يمنح البنك الأهلي لقب أفضل مدير للثروات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

حقق البنك الأهلي سبقًا مهنيًا جديدًا إثر الإعلان عن فوزه بجائزة مجلة إسلاميك فاينانس نيوز المتخصصة في الشؤون المالية والمصرفية لأفضل مدير للثروات خلال الحفل السنوي الخامس لجوائز مجموعة سي بي أي فاينانشال الذي أقيم مؤخرًا بفندق أبراج الإمارات بمدينة دبي بحضور أكثر من 300 مؤسسة مالية إقليمية وعالمية.

وذكرت المجموعة أن أبرز معايير فوز البنك الأهلي بالجائزة هو أداؤه المتميِّز في إدارة منتجات مُبتكرة تُلبِّي احتياجات العملاء بالإضافة إلى إسهامه في نمو هذه الصناعة.

وأوضحت المجموعة أن جوائز إسلاميك فاينانس متاحة للبنوك وبيوت الاستثمار والمؤسسات المالية العاملة في مجال إدارة واستثمار الأموال بطريقة متوافقة مع الشريعة الإسلامية.

عبدالرزاق الخريجي نائب الرئيس التنفيذي ورئيس مجموعة تطوير العمل المصرفي الإسلامي بالبنك قال: إن الجائزة تأتي تقديرًا للموقع الرائد للبنك الأهلي في مجال إدارة الثروات وأن البنك سيستمر في البناء على ما حققه من إنجازات وصولاً إلى الحفاظ على مكانته كمجموعة الخدمات المالية الرائدة إقليميًا.

وأضاف قائلاً: إن البنك الأهلي لاعب رئيس في تطوير الصناعة المصرفية من خلال استمراره في تقديم الخدمات المالية المبتكرة والمبادرة بطرح الحلول اللازمة لتلبية الاحتياجات المتغيرة».

وتُعدُّ الجائزة المقدمة من قِبل مجموعة متخصصة وذات مصداقية عالية بمثابة تعزيز للمكانة التي يشغلها البنك الأهلي في صدارة منظومة البنوك السعودية التي تُؤهله باستمرار لنيل ثقة المزيد من العملاء على المستويين الوطني والإقليمي.

ونوّه الخريجي إلى أن البنك الأهلي ومن خلال ذراعه المالية شركة الأهلي كابيتال يُقدم مجموعة متميزة من الصناديق الاستثمارية التي تلبي تطلعات شرائح مختلفة من المجتمع ويشمل ذلك مجموعة صناديق المنارة التي توفر للعميل خيارات متعددة لمعدل النمو الذي يرغب فيه، فهناك صناديق المنارة للنمو المعتدل وصناديق المنارة للنمو المتوازن وصناديق المنارة للنمو المرتفع وذلك طبقًا لمعدل المخاطر الذي يرى العميل أنه يناسبه. وبالإضافة لذلك تقدم شركة الأهلي كابيتال مجموعة من صناديق الأسهم الإقليمية والعالمية وأسهم القطاعات (العقارية والصحية والشركات الصاعدة) والمتوافقة مع الضوابط الشرعية، فضلاً عن صناديق الدخل التي تتمثل في صناديق المتاجرة بأنواعها المختلفة.

وأشار الخريجي إلى أن هذه السلسلة من الصناديق الاستثمارية المتنوعة والمبتكرة أعطت البنك الأهلي الريادة والتميز والحصول على أكبر حصة في السوق الاستثمارية في المملكة.

ومن جانبه، قال رئيس مجموعة CPI فاينانشال دومينك دي سوسا»: إن النمو في صناعة التمويل الإسلامي على مستوى العالم ينعكس في المنافسة القوية في تلك الجوائز ونحن سعداء أن نلحظ التطور في هذا القطاع وفخورون بتكريم الفائزين بتلك الجوائز».

يُذكر أن اختيار البنك الأهلي للفوز بالجائزة تم من خلال نظام تصويت ارتكز على أصوات عشرات الآلاف من قراء مجلة إسلاميك فاينانس لتحديد الفائز من قائمة تضم عددًا محدودًا من المؤسسات المالية وذلك بعد اختيار الشركات التي فازت بالجائزة من قبل لجنة حكام دولية ضمت خبراء ومختصين في مختلف مجالات الخدمات المالية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة