Saturday  22/01/2011/2011 Issue 13995

السبت 18 صفر 1432  العدد  13995

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

أبرز الطهاة العالميين في قمة «ذا غلوب» بالرياض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

في واحدة من أكثر فعاليات الطهو أهمية في المنطقة، تنعقد قمة ذا غلوب› The Globe في الفترة بين 13 و18 فبراير 2011 بمطعم ‹ذا غلوب› الشهير في فندق الفيصلية، أحد فنادق روزوود، المملوك من شركة الخزامى للإدارة. وتشارك في الحدث شركة الاتصالات السعودية، كراعٍ بلاتيني للحدث.

ويستمر الحدث لمدة أسبوع ويجمع أربعة من كبار الطهاة العالميين بُغية إظهار التميز في الطهو المبتكر، ويشتمل على سلسلة من حفلات عشاء من سبعة أطباق، ووجبات غداء استوديو تعكس روحاً حميمة سيجري إعدادها وتقديمها شخصياً على أيدي الطهاة أنفسهم، فيما تنظم ندوات مختصة حول الطبخ، ومجموعة من عروض المنتجات، لمنح محبي تناول الطعام الراقي والمختصين بالأغذية فرصة الانغماس في بعض أطيب النكهات وأشهى الأطعمة من جميع أنحاء العالم. الشيف جوليان بومبارد، الطاهي التنفيذي والمالك لمطعمي ‹لو سان جوليان› Le Saint Julien و›جيه بيسترو› J›Bistro الشهيرين في سنغافورة، هو طاهٍ ومؤلف حائز على عدد من الجوائز العالمية، وقد منحته الحكومة الفرنسية حديثاً لقب فارس نظير جهوده في تطوير المطبخ الفرنسي وتحسينه لأكثر من عقد من الزمن. أما الشيف بيتر رودولف، وهو الطاهي التنفيذي في مطعم ماديرا، الواقع في فندق روزوود ساند هيل في مينلو بارك بولاية كاليفورنيا، حصل على أول نجوم ميشلان، فهو معروف بجرأته في المطبخ، وأطباقه المعاصرة التي يبتكرها بعناية. يشارك في هذه القمة كذلك الشيف الإسباني المحبوب في الريفييرا الفرنسية، ماورو كولاغريكو، وهو الطاهي التنفيذي والمالك لمطعم ‹ميرازور› Mirazur. اكتسب كولاغريكو أول نجوم ميشلان في الريفييرا، كما حصل على تصنيف «طاهي العام» في دليل غولت ميلو.

أما الشيف رولف ميورنر، فهو طاهي معجنات وحلويات متميز، وعضو في الفريق الوطني السويسري للطهو، وفائز بجوائز كثيرة منها بطولة العالم للمعجنات والحلويات لعام 2007.

تشارك شركة لوفتهانزا للطيران كراعٍ للقمة، وسوف تضطلع، في ضوء هذه المشاركة، بتأمين نقل الطهاة بين بلدانهم والرياض.

وعبّر بيتر فينامور، المدير العام لفندق الفيصلية عن فخره باستضافة الفندق مرة أخرى لفعاليات ‹قمة ذا غلوب›، معتبراً أن هذا الحدث المهم لا يجسد التميز الذي يتسم به مطعم ‹ذا غلوب› في فن الطعام فحسب، وإنما يؤكد أيضاً مكانة الرياض كوجهة رائدة في المملكة في مجال الطهو. وقال فينامور: «قمة ذا غلوب حدث لا مثيل له في الشرق الأوسط.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة