Saturday  22/01/2011/2011 Issue 13995

السبت 18 صفر 1432  العدد  13995

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

ترعاه (الجزيرة) حصرياً للعام الثاني على التوالي
انطلاق منتدى التنافسية الدولي الخامس برعاية الأمير نايف بن عبد العزيز في الرياض اليوم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة-الرياض:

تنطلق اليوم فعاليات منتدى التنافسية الدولي الخامس الذي تنظمه الهيئة العامة للاستثمار في العاصمة (الرياض) برعاية الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، نيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، بحضور حشد من الاقتصاديين والمتخصصين المحليين والدوليين.

ويشارك في هذا التجمع العالمي الذي سيقام تحت شعار «الإبداع والابتكار لتنافسية مستدامة» عدد من كبار المسؤولين الحكوميين ورجال الأعمال بالمملكة العربية السعودية، وأكثر من 100 شخصية سعودية وعالمية يمثلون رؤساء دول سابقين وعدد من الأكاديميين والخبراء من مختلف الدول في العالم، إضافة إلى العديد من الشخصيات الاقتصادية المهمة التي أبدت رغبتها في المشاركة في المنتدى.

وسيشهد المنتدى مبادرات عدة تعنى برفع تنافسية الأفراد والقطاعين الخاص والعام في المملكة منها مؤشر التنافسية المسؤولة وجائزة الملك خالد للتنافسية المسؤولة ومؤشر أسرع 100 شركة سعودية من حيث النمو ومبادرة الشباب الأكثر تنافسية في المملكة وبرنامج السعودية أكسفورد للقيادة المتقدمة، إضافة إلى تكريم أكبر 100 شركة مستثمرة في المملكة وهي المبادرة التي رعتها الجزيرة خلال الدورة الرابعة للمنتدى وترعاها حصريا للعام الثاني على التوالي.

ويناقش المنتدى في دورته الخامسة من خلال 25 حلقة أهم الموضوعات التي تتعلق بالابتكار والتنافسية والتطورات الحديثة في النظام الاقتصادي العالمي في ظل تزايد الاهتمام بالمنتدى محليا وعالميا، كما سيناقش دور الاستثمار في دفع عجلة النمو الاقتصادي العالمي، وكذلك مناقشة تطورات قطاع الطاقة على جميع المستويات، إضافة إلى أهم التحديات التي تواجه الاقتصاد العالمي للعام 2011م.

وأشار محافظ الهيئة العامة للاستثمار عمرو بن عبد الله الدباغ إلى أن الاهتمام العالمي بالمنتدى يأتي متوافقا مع السمعة الكبيرة التي تمثلها المملكة في منظومة الاقتصاد العالمي تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين قائد مسيرة الإصلاح الاقتصادي.

وقدم، شكره وامتنانه لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية على رعايته المنتدى.

وأضاف الدباغ أن منتدى التنافسية الدولي الخامس 2011 م في الرياض سوف يشهد مناقشة عدد من القضايا الاقتصادية يتم من خلالها بلورة الأفكار والرؤى المختلفة حول مفاهيم «الإبداع والابتكار لتنافسية مستدامة» من قبل شخصيات قيادية عالمية ومحلية، وذلك من أجل المساهمة الإيجابية الفعالة والواعية في الفكر العالمي فيما يتعلق بمفهوم تنافسية مستدامة من منظور الإبداع والابتكار.

إضافة إلى مناقشة أولويات تحسين البيئة الاستثمارية في المملكة بالاستفادة من التجارب الدولية في ظل المتغيرات والمستجدات العالمية المتلاحقة وذلك بالاستفادة من التجارب والخبرات الدولية، وإطلاق المبادرات الهادفة إلى رفع تنافسية القطاعين العام والخاص في المملكة.

وأوضح عبد المحسن بن إبراهيم البدر الرئيس التنفيذي لمنتدى التنافسية الدولي أن برنامج المنتدى في دورته الخامسة يضم 25حلقة نقاش تركز على أهم الموضوعات التي تتعلق بالابتكار والتنافسية والتطورات الحديثة في النظام الاقتصادي العالمي في ظل تزايد الاهتمام بالمنتدى محليا وعالميا.

وسيناقش المنتدى دور رؤوس الأموال في دفع عجلة النمو الاقتصادي العالمي وكذلك مناقشة تطورات قطاع الطاقة على جميع المستويات، كذلك سيلقى المنتدى الضوء على أهم التحديات التي تواجه الاقتصاد العالمي للعام 2011. و أضاف البدر أن المنتدى سيقوم بمناقشة تحديات البطالة وكذلك الابتكار في القطاعات الاقتصادية المختلفة.

وأوضح البدر أن من بين المشاركين في جلسات هذا المنتدى المهندس علي بن إبراهيم النعيمي، وزير البترول والثروة المعدنية والدكتور هاشم يماني، رئيس مدينة الملك عبد الله للطاقة الذرية المتجددة والمهندس عادل فقيه وزير العمل و محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور محمد الجاسر وصالح كامل رئيس مجلس الغرف التجارية والصناعية ووليد البراهيم رئيس مجلس إدارة مجموعة ال mbc وجان كريتيان رئيس الوزراء الكندي الأسبق، وجيمس ويلفنسون رئيس البنك الدولي السابق، والشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وزيرة الاقتصاد والتخطيط بدولة الإمارات العربية المتحدة والدكتور ديلوس كوسغروف، رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لمؤسسة «كليفلاند كلينك».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة