Saturday  22/01/2011/2011 Issue 13995

السبت 18 صفر 1432  العدد  13995

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

أدباء يطالبون وزير الثقافة بتكريم الثبيتي في معرض الكتاب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - سعيد الدحية الزهراني

طالب عدد من المثقفين والأدباء والإعلاميين وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة بتكريم الشاعر السعودي الكبير محمد الثبيتي - رحمه الله - بصورة حقيقية تتوازى والقيمة الرمزية العالية لدى الشاعر الثبيتي. جاء ذلك في خطاب وجهه رئيس نادي الرياض الأدبي الدكتور عبدالله الوشمي عقب ندوة الوفاء التي نظمها النادي للفقيد الثبيتي مطلع الأسبوع الماضي، حيث تضمن الخطاب الموجه إلى الوزير خوجة جملة من المطالب تمثلت في المطالبة بتكريم الشاعر في معرض الكتاب القادم وعقد ندوة كبرى حول جهوده وإصدار كتاب حول تجربة الشاعر وإطلاق جائزة تحمل اسمه وتسمية قاعة في أحد مراكز الوزارة باسمه ودعم أسرته وإعداد دراسات حول تجربته في مؤتمر المثقفين الثاني القادم.

كما بيّن الخطاب أن النادي الأدبي بالرياض أقام ليلة وفاء حول تجربة الشاعر الفقيد في 11 - صفر - 1432هـ وتحدث فيها عدد كبير من الأساتذة الشعراء والنقاد والروائيون والإعلاميون حول مسيرة الراحل وتجربته، وذلك باعتباره واحداً من الشعراء السعوديين الذين أوصلوا الشعر السعودي إلى الخارج العربي، واستطاع بقدرة شعرية لافتة واستلهام للتراث أن يقدم صيغة شعرية متميزة.

وأكد الخطاب إجماع المثقفين والمهتمين بالشأن الأدبي الوطني ضرورة أن يتجاوز تكريم الرموز الوطنية الخلاّقة مرحلة القول إلى مرحلة الفعل منوهين بالتوجه النبيل والجهود الواضحة للوزير خوجة في دعم الأدب السعودي، وتكريم رواده ورموزه ومنهم الشاعر محمد الثبيتي.

وأبدى رئيس أدبي الرياض الدكتور الوشمي استعداد ناديه لتنفيذ ما يتصل بمسارات النادي من مقترحات في حال وجه الوزير خوجة قطاعات وزارته بدعم النادي في سبيل ذلك. وكانت «الجزيرة» قد حصلت على تصريح خاص من الدكتور عبدالله الجاسر وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الإعلامية وكيل الوزارة للشؤون الثقافية المكلف (نشر يوم الخميس الماضي) نفى فيه نية الوزارة تكريم الشاعر الثبيتي في معرض الكتاب، حيث أكد تكريمه في ملتقى المثقفين المقبل.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة