Saturday  22/01/2011/2011 Issue 13995

السبت 18 صفر 1432  العدد  13995

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

بعد مسئولية وأهمية وترقب اختيار المدرب المناسب للأخضر في المرحلة المقبلة يأتي منصب المدير الإداري البديل للمستقيل الخلوق وأحد رموز ونجوم الكرة السعودية في الثمانينيات الميلادية فهد المصيبيح في مقدمة اهتمامات الوسط الرياضي السعودي من سيكون؟ ولأي ناد ينتمي؟ وهل هو مشهور أم مغمور؟ ما سيرته الذاتية؟ هل من الضروري أن يكون لاعباً سابقاً ونجماً لامعاً؟ ما هي مؤهلاته وخبراته الإدارية؟

تبعاً لهذه الأهمية للمدير الإداري للمنتخب فمن الضروري والبديهي أن تكون الكفاءة هي المعيار والفيصل لاختيار الرجل المناسب لشغل هذا المنصب, لكن بالنسبة لنا الأمر غير كذلك لأسباب تخصنا وحدنا, حيث تتدخل ألوان الأندية ومعها يكون تقييم المدير والاصطفاف إما معه أو ضده, وبالتالي وفي حالة الاستسلام لمثل هذه القناعات ولتحاشي الإحراج والقيل والقال قد يضطر أصحاب القرار لاختيار شخص لا يحمل مؤهلات ومواصفات المدير المناسب بقدر الاعتماد على كونه ينتمي لناد بعيد عن تجاذبات وتصنيفات الميول للأندية مثار الجدل..

اليوم إذا كنا بالفعل جادين في تحمل مسئولياتنا وحل مشاكلنا والقيام بأدوارنا الوطنية, فعلينا كنقاد وإعلاميين وإداريين وأعضاء شرف وجماهير أن نكون صناع رأي مفيد نرتقي بمداخلاتنا وأطروحاتنا وتصريحاتنا ونتجاوز بها عقلية وعواطف المشجع المتعصب إلى مخاطبة العقول النيرة والأفكار والقادرة على تغيير معادلة ومنغصات واحباطات ما مضى, على الهلالي أن يطالب ويتحمس عن قناعة وبإنصاف لاختيار على سبيل المثال لا الحصر سلمان القريني لتولي المهمة, ومثله النصراوي باتجاه سامي الجابر, والأهلاوي في ترشيح حمد الصنيع, وأن يصر الاتحادي على وجدي الطويل, أن نساهم في تقديم البعيدين عن الأضواء أو أولئك الذين تنطبق عليهم مقولة (البعيد عن العين بعيد عن القلب) خالد المعجل في الشباب, زكي الصالح في الاتفاق, إبراهيم السيوفي في النجمة وغيرهم كثير في أندية الوطن الأولى والثانية والثالثة.. المهم هنا ليس الاسم وإنما المبدأ الذي سيتم التعامل معه والاستناد إليه في عملية الاختيار, إضافة إلى إعطاء المدير الصلاحيات الإدارية وليست الفنية التي تجعل دوره قيادياً وبارزاً في هيكلة المنتخب يفوق ما يقوم به ويتقلده أي مسئول آخر في اتحاد الكرة..

الدوحة

 

القريني مديرًا للمنتخب
عبد الله العجلان

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة