Saturday  22/01/2011/2011 Issue 13995

السبت 18 صفر 1432  العدد  13995

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

أشاد بوقفة أعضاء الشرف وأثنى على جهود الرئيس.. مسؤول الاحتراف بالرائد (غانم) لـ (الجزيرة):
المشعل خذلنا وأسالوا العمري عن الدلال .. وننتظر إنصاف لجنة الاحتراف

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة – صالح الشعيبي

كشف عضو مجلس إدارة الرائد ومسؤول الاحتراف بالنادي أحمد غانم أنهم ينتظرون قرار لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم بشأن اللاعب طلال المشعل المنقطع عن تمارين الفريق لأكثر من شهرين ونصف. وقال: نثق بلجنة الاحتراف ومتأكدون أنهم سيعملون على حفظ حقوق الرائد واستردادها من اللاعب.

وأشار غانم إلى أن المشعل رفض في وقت سابق جميع الحلول المطروحة لتسوية وضعه سواء بالعودة للفريق أو بإنهاء العلاقة بينهما، مؤكدًا أنهم لم يكونوا يرغبون في تصعيد الأمر للجنة الاحتراف إلا أن عدم تجاوب المشعل دعاهم لذلك.

واستطرد في الحديث قائلاً: التصرف الذي قام به المشعل بعد أن تسلم جزءًا من عقده أخشي أن يكون ديدن أي لاعب يرى أنه في نهاية عمره الكروي بأن ينتهج نفس الأسلوب، فلذلك اقترح على الاتحاد السعودي لكرة القدم أن تتضمن عقود اللاعبين التزامات وضمانات سواء من اللاعب أو وكيله حتى لا تظهر مثل هذه المشكلات مجددًا.

وحول ما إذا كان المشعل قد وجد تساهلاً منذ قدومه للرائد وهو ما جرأه لأنَّ يصبح غير مبالٍ ويصل به الحال لمقاطعة التمارين؟!..

رد قائلاً: هذا السؤال بالإمكان توجيهه لمدير الكرة فارس العمري ولكن بحسب معلوماتي وقربي من الفريق فإن اللاعب طلب إجازة يومين ومراعاة لوضعه النفسي فقد سمح له الجهازان الفني والإداري بذلك ولما عاد تم إفهامه بخطئه بتمديد الإجازة ونبّه لذلك لكنه لم ينصاع وعاد للغياب، كما أوقع عليه عقوبات متدرجة قبل انقطاعه الأخير.

وحول تجربة المشعل كلاعب كبير بالسن وهل ستكون درسًا بعدم تكرار جلب لاعبين في نهاية مشوارهم الكروي؟!..

أجاب: لا أعتقد ذلك فالأمر يعود لعقلية اللاعب بالمقام الأول، فهذا حسين عبدالغني موجود مع فريقه النصر ويشارك مع ناديه رغم تقدم سنه الرياضي، لكن الأهم في اختيار اللاعب أن يكون لديه الطموح ويهمه المحافظة على تاريخه، وأردف: يظل المشعل لاعبًا لا يختلف عليه اثنان، وحقيقة لا أعرف السبب الذي دعاه لهذا التصرف بعد أن وضعنا ثقلنا وثقتنا فيه وللأسف خذلنا!!

وأكّد غانم أنه لم يكن يود التطرق لموضوع المشعل عبر الإعلام كون عقود اللاعبين وأمورهم يجب أن تكون في منأى عن الإعلام..

واستدرك: ولكن بحكم أننا في ناد جماهيري كالرائد فقد واجهنا ضغوطًا كبيرة ومستمرة من أجل حفظ حقوق النادي وهو ما أجبرنا للحديث إعلاميًا.

وعن عقود لاعبيهم ومدى استطاعتهم الإبقاء عليهم لاسيما وأن معظمهم شارف على الانتهاء؟.. قال: رئيس النادي فهد المطوع يولي هذا الموضوع اهتمامًا بالغًا، ووجهنا للعمل على هذا الأمر وتأكَّد أننا لن نفرط بأي لاعب يحتاجه الفريق وسنحافظ عليهم، حيث قطعنا شوطًا كبيرًا معهم في سبيل تمديد عقودهم لأكثر من سنتين، ولن ننتظر فترة الستة أشهر الأخيرة بإذن الله.

وأشار إلى أن الفريق الرائدي يعيش هذه الفترة أجمل أوقاته مستدلاً بذلك بالنتائج الأخيرة للفريق وأضاف: بشهادة جميع النقاد والمتابعين فالرائد هذا الموسم ظهر بمستوى كبير ومتميز، حيث أصبح هو الفريق المسيطر على المباريات التي خاضها ما عدا الشوط الثاني من مباراة الاتفاق..

وأردف: شاهد الجميع الرائد وهو يبسط نفوذه على أغلب مجريات المباريات مع فرق كبيرة ومتمرسة وفرق بطولات مثل الهلال والاتحاد والشباب والنصر والأهلي، ولو حالفه التوفيق في مواجهات أخرى لنافس وبقوة على المراكز الثلاث الأولى. وتابع: لا شك أن هذا التميز نتيجة دعم كبير وعمل جاد من قبل رئيس النادي فهد المطوع الذي نقل الرائد للأمانة نقلة نوعية على كافة الأصعدة وقد تكون شهادتي فيه مجروحة إلا أنني خلال الأيام الماضية لمست عن قرب مقدار ما يبذله من جهد ودعم كبير وكذلك لمست مقدار الطموح الذي يختزنه هذا الرجل ولا أنسى الجهد الكبير الذي يبذله أخي مدير الفريق الأول فارس العمري وزميله سعد المرشود وكل ما أرجوه أن يحالف الحظ الفريق في القادم كما أتمنى أن يتواصل دعم جمهور الرائد أيضًا فهو المحفز الأول للجميع.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة