Sunday  23/01/2011/2011 Issue 13996

الأحد 19 صفر 1432  العدد  13996

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

طهران ترفض لقاءات ثنائية مع واشنطن
اشتون: موقف إيران في المحادثات النووية باسطنبول مخيب للآمال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

طهران - أحمد مصطفي - اسطنبول - وكالات:

عبرت وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون التي تقوم بدور الوسيط باسم الدول الست الكبرى المعنية بالملف النووي الإيراني، عن «خيبة أملها» في ختام يومين من الاجتماعات الجمعة والسبت في اسطنبول، وأعلنت أنه لم يتقرر إجراء جولة جديدة للمفاوضات حول هذا الملف.

من جهته قال مسؤول إيراني: إن إيران رفضت طلبا بعقد اجتماع ثنائي مع الولايات المتحدة خلال المحادثات الجارية في اسطنبول مع القوى العالمية.

وأضاف أبو الفضل زهروند مساعد كبير المفاوضين النوويين الإيرانيين سعيد جليلي: إن الطلب تقدمت به كاثرين اشتون مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي.

وتابع لقناة العالم التلفزيونية الإيرانية الناطقة بالعربية: إنه ليست هناك حاجة لعقد مثل هذه المحادثات إن لم تكن مرتبطة بالاجتماع المنعقد في اسطنبول بشأن البرنامج النووي الإيراني.

وتوقّع أبوالفضل ظهره وند، في إجراء جولات مماثلة، ورأى ذلك مشروطا باتخاذ الأطراف الأخرى خطوة في هذا الاتجاه.

وأوضح أنّ إيران تحمل خطة عمل واضحة، فيما أشار إلى اختلاف في مواقف ووجهات نظر الآخرين. وأضاف ظهره وند، أنّ الجولة الثالثة تبحث سبل ترميم الثقة المفقودة لدى إيران إزاء بعض أطراف مجموعة الدول الست.

وكانت الجلسة الثانية من المحادثات بين إيران والدول الست قد انتهت الجمعة، حيث انتهت بذلك الجولة الأولى من المفاوضات بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية ومجموعة (5+1).

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة