Sunday  23/01/2011/2011 Issue 13996

الأحد 19 صفر 1432  العدد  13996

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

منوعـات

 

تصريحات سعيد صالح وإليسا تغضب خطباء الجمعة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة – الجزيرة :

تسببت تصريحات الفنانة اللبنانية إليسا والفنان المصري سعيد صالح التي تدعو للسماح بممارسة الجنس بدون زواج إلى موجة غضب في أوساط رجال الدين في مصر الذين صبوا جام غضبهم على أهل الفن والإعلام في خطبة الجمعة الماضية.

وتناول عدد من أئمة المساجد في خطبتهم ما أسموه «ظاهرة الانحلال الاجتماعي» وترويج بعض الفنانين للانحلال من خلال التصريحات والأفلام الإباحية أو الجنسية، ودور ذلك في تدمير المجتمع والتباهي بالمغامرات الجنسية لبعض الكتاب والإعلاميين في أعمالهم الروائية، ضاربين المثل بأحد الكتاب ومخرجة سينمائية مشهورة الذين يقومون بذلك تقليداً للغرب.

وكان مجمع البحوث الإسلامية قد نفى ما تردد عن تقدمه بمذكرة إلى النائب العام المصري ضد الفنان سعيد صالح تطالب بمنعه من الظهور في وسائل الإعلام بسبب تصريحاته التي طالب فيها الشباب بممارسة الجنس قبل الزواج من باب التجربة. وقال الشيخ علي عبد الباقي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية إن المجمع تلقى شكاوى من المواطنين تطالب بتدخل المجمع، لاتخاذ إجراءات ضد الفنان سعيد صالح، لكن ذلك ليس من اختصاصات المجمع ولا من حق الأزهر الشريف أن يلاحق أحدا قضائيا، مؤكداً أن ما تردد عن ملاحقة الفنان قضائيا كلام عار تماما من الصحة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة