Sunday  23/01/2011/2011 Issue 13996

الأحد 19 صفر 1432  العدد  13996

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

كوريا الجنوبية ترافق أستراليا لنصف النهائي
بطولة آسيا بلا عرب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدوحة - موفد الجزيرة :

أقصت أستراليا منتخب العراق حامل اللقب في النسخة الأخيرة من الدور ربع النهائي لكأس آسيا 2011 لكرة القدم المقامة حالياً في قطر بفوزها عليه بعد التمديد 1-صفر أمس، وسجل المهاجم المخضرم هاري كيويل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 116، وهي المرة الأولى التي تبلغ فيها أستراليا هذا الدور، علما بأنها تشارك في البطولة القارية للمرة الثانية. وبدأ المنتخب الأسترالي بهجوم ضاغط على المرمى العراقي لكن من دون أي خطورة في الشوط الاول.

وتحسن أداء المنتخب العراقي في الشوط الثاني وكان لاعبوه أكثر تفاهما في نقل الكرات في ما بينهم ونجحوا في صنع أخطر فرصة في المباراة عندما مرر يونس محمود كرة بينية باتجاه عماد محمد الذي انفرد بالحارس الأسترالي لكنه سدد إلى جانب القائم (55). ثم جاءت اللحظة الحاسمة عندما قام المنتخب الأسترالي بهجمة مرتدة سريعة فوصلت الكرة إلى هاري كيويل المتربص أمام المرمى تابعها برأسه على يسار الحارس العراقي قبل نهاية الوقت الإضافي (116) ليمنح منتخب بلاده بطاقة العبور إلى نصف النهائي.

وأكمل المنتخب الكوري الجنوبي لكرة القدم عقد المتأهلين للمربع الذهبي في بطولة كأس آسيا 2011 المقامة حالياً في قطر بتغلبه على المنتخب الإيراني بهدف دون رد. ويلتقي المنتخب الكوري في المربع الذهبي مع نظيره الياباني يوم الثلاثاء المقبل ليتأهل الفائز منهما إلى نهائي البطولة. وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي بعد سيطرة شبه تامة من المنتخب الكوري الذي كان الأفضل انتشارا والأكثر هجوما والأخطر على المرمى. وفي الشوط الثاني ، واصل المنتخب الكوري تفوقه وسيطرته لمدة نحو 20 دقيقة وبعدها أصبح الأداء سجالا بين الفريقين ولكنهما فشلا في هز الشباك أيضاً ليخوضا الوقت الإضافي. ومع حلول الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الإضافي الأول ، سجل المهاجم البديل يون بيت جا رام هدف المباراة الوحيد ليقود المنتخب الكوري إلى الفوز الثمين لتكون المرة الثالثة في خمس بطولات متتالية لكأس آسيا التي يطيح فيها المنتخب الكوري بنظيره الإيراني من دور الثمانية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة