Monday  24/01/2011/2011 Issue 13997

الأثنين 20 صفر 1432  العدد  13997

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

كلينتون تحث الحكومة التونسية على القيام بإصلاحات ديموقراطية

رجوع

 

واشنطن - (أ.ف.ب)

حثت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون السبت رئيس الحكومة التونسية الانتقالية محمد الغنوشي على القيام بإصلاحات ديموقراطية، كما أعلن المتحدث باسم الخارجية الأميركية. وقال المتحدث فيليب كراولي في رسالة بثها على موقع تويتر: إن كلينتون «حثت» الغنوشي خلال اتصال هاتفي «على تطبيق إصلاحات والانتقال إلى ديموقراطية منفتحة».

وكانت واشنطن أعربت الخميس عن أملها في أن تستقر الأوضاع في تونس، بعد الثورة الشعبية التي اسقطت نظام الرئيس زين العابدين بن علي، بما يتيح إجراء «انتخابات تتمتع بالصدقية» في وقت لاحق من هذا العام.

وكانت «وكالة تونس إفريقيا للأنباء» الحكومية أعلنت في وقت سابق السبت أن كلينتون أعربت عن تضامنها مع الشعب التونسي خلال اتصال هاتفي مع الغنوشي. وقالت الوكالة: إن كلينتون عبرت خلال المكالمة «عن التضامن مع الشعب التونسي ومساندة بلادها للمسار الجديد» في البلاد بعد سقوط نظام الرئيس السابق زين العابدين بن علي. وأضافت الوكالة التونسية: إن الغنوشي تلقى أيضا اتصالا هاتفيا من رئيس الوزراء الفرنسي فرانسوا فيون الذي أكد له «مساندة فرنسا لتونس ودعمها على كافة الأصعدة»، كما أعرب فيون «عن الحرص على الارتقاء بعلاقات التعاون بين البلدين».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة