Monday  24/01/2011/2011 Issue 13997

الأثنين 20 صفر 1432  العدد  13997

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

أفراد من عائلة بن علي يصلون إلى كندا

رجوع

 

مونتريال - (أ.ف.ب)

أفاد مصدر حكومي في أوتاوا أن أفرادا في عائلة الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي وصلوا الجمعة إلى مونتريال، في حين أكدت الحكومة الكندية أن أقرباء الرئيس المخلوع «غير مرحب بهم» على أراضيها.

وأكد المصدر الحكومي معلومة نشرتها صحيفة «لوجورنال دو كيبيك» الكندية على موقعها الإلكتروني من دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وبحسب المصدر، فإن أحد أشقاء زوجة بن علي وصل برفقة زوجته وولديهما ومدبرة منزلهما صباح الجمعة على متن طائرة خاصة إلى مطار مونتريال-ترودو الدولي.

وردا على سؤال لوكالة فرانس برس أكدت وزارة المواطنة والهجرة أن الرئيس التونسي المخلوع زين العابدين بن علي، وأفراد النظام التونسي السابق المطرودين من السلطة وأقاربهم، غير مرحب بهم في كندا. وأضاف المتحدث باسم الوزارة دوغلاس كيلام أنه «بسبب قانون حماية الحياة الخاصة، لا يمكنني التعليق على حالة بعينها». وذكر بأن التونسيين الراغبين بدخول كندا عليهم أن يستحصلوا أولا على تأشيرة دخول، وأن الموظف الكندي الذي يمنح هذه التأشيرة لا يفعل ذلك إلا إذا كان متأكدا أن طالبها سيغادر كندا قبل انتهاء صلاحية التأشيرة.

وأضاف: «نظرا إلى أن أفراد النظام التونسي السابق لا يمكنهم العودة إلى تونس فإن هذا سيكون صعبا جدا»، أي حصولهم على تأشيرة دخول.

ولم تستطع الصحيفة تحديد هوية أفراد العائلة، وذلك لأن لليلى طرابلسي، زوجة بن علي، أشقاء عدة.

ويعتقد بأن هؤلاء الأفراد من عائلة الرئيس التونسي المخلوع نزلوا في فندق غرب مونتريال.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة