Monday  24/01/2011/2011 Issue 13997

الأثنين 20 صفر 1432  العدد  13997

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

وفاة جزائري أحرق نفسه أمس
الداخلية: 19 مصاباً في الأحداث والمعارضة تعترف بالفشل

رجوع

 

محمود ابو بكر - الجزائر - (أ.ف.ب)

أعلنت وزارة الداخلية الجزائرية أمس إصابة 19 شخصاً بينهم 8 شرطيين واعتقال 9 آخرين خلال تفريق مسيرة دعا إليها حزب «التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية» للتنديد بالأحداث التي شهدتها البلاد يوم 5 يناير الحالي احتجاجاً على غلاء الأسعار, والتي أودت بحياة ثلاثة متظاهرين وإصابة المئات واعتقال أكثر من ألف شخص حسب الإحصائيات الرسمية.

من جهته اعترف سعيد سعدي رئيس حزب التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية المعارض ضمنياً بفشل المسيرة التي دعا إليها السبت، وأرجع هذا الفشل إلى الطوق الذي فرضته مصالح الأمن على كل المنافذ المؤدية إلى العاصمة لمنع أنصاره من الدخول إليها، متوعداً بالإعداد لمسيرات أخرى ستتم بالتنسيق مع جمعيات وتنظيمات مختلفة.

ونفى سعدي، أحد أشد المعارضين لحكم الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة، أن تكون أحداث تونس الحافز الذي حرَّكه للإعلان عن تنظيم المسيرة، قائلاً: «لنا الحق في العيش بكرامة وديمقراطية ونحن لا نريد خلق العنف».

بموازاة ذلك أفادت مصادر محلية أمس الأحد أن جزائرياً في الـ35 من العمر توفي مساء أمس الأول السبت متأثراً بحروق أصيب بها حين أحرق نفسه في 18 كانون الثاني - يناير في مدينة دلس الساحلية شرق الجزائر.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة