Monday  24/01/2011/2011 Issue 13997

الأثنين 20 صفر 1432  العدد  13997

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

تونس تعتقل مالك قناة (حنبعل) ونجله بتهمة الخيانة العظمى

رجوع

 

تونس - وكالات

اعتقلت السلطات التونسية رجل الأعمال نصرة باعث مالك قناة «حنبعل» الفضائية التونسية الخاصة، وابنه بتهمة «الخيانة العظمى» و»التآمر على أمن الدولة الداخلي».

وقالت وكالة الأنباء التونسية: «جاء في خبر عاجل من مصدر مأذون أنه توفرت معلومات مفادها أن صاحب قناة «حنبعل» بحكم علاقة المصاهرة التي تربطه مع (ليلى الطرابلسي) زوجة الرئيس السابق (زين العابدين بن علي) يعمل عن طريق هذه القناة على إجهاض ثورة الشباب وبث البلبلة والتحريض على العصيان ونشر معلومات مغلوطة هدفها خلق فراغ دستوري وتقويض الاستقرار وإدخال البلاد في دوامة العنف هدفه في ذلك إرجاع دكتاتورية الرئيس السابق». وأضافت: «وعملا بحالة الطوارئ المعلنة في البلاد منذ 14 كانون ثان - يناير وحرصاً على ضمان سلامة الوطن وإنجاح الثورة التي تعيشها تونس تم الإذن بإيقاف المعني بالأمر وابنه في انتظار إحالتهما إلى العدالة لمقاضاتهما بتهمة الخيانة العظمى والتآمر على أمن البلاد».

وتوقف بث قناة «حنبعل» التي تأسست في 13 شباط-فبراير 2004، بعيد إعلان توقيف مالكها وابنه.

ولم يعرف حتى الآن سبب توقف بث البرامج. وهذه القناة التي تحمل اسم القائد العسكري القرطاجي الشهير حنبعل (كما يسمى في تونس)، تعد من الأكثر مشاهدة في تونس. وازدادت شعبية القناة خصوصاً من تطوير الحوارات حول الأحداث الرياضية في تونس وتغطيتها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة