Monday  24/01/2011/2011 Issue 13997

الأثنين 20 صفر 1432  العدد  13997

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الشرطة تشتبك مع عشرات المتظاهرين.. ووزير الداخلية يحذّر الأحزاب السياسية
اليمن يعتقل ناشطة معارضة قادت احتجاجات للطلبة ضد الحكومة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

صنعاء - وكالات

اعتقلت السلطات في صنعاء الناشطة توكل كرمان التي تدير منظمة «صحافيات من دون قيود» والمسؤولة في حزب الإصلاح الإسلامي المعارض، حسبما أفادت مصادر من أسرتها والمقربين منها فيما تواجهت الشرطة مع عشرات المتظاهرين المطالبين بالتغيير الديمقراطي أمام جامعة صنعاء. واعتقلت كرمان ليل السبت الأحد من قبل شرطيين بثياب مدنية في شارع بوسط صنعاء بينما كانت عائدة إلى منزلها برفقة زوجها، حسبما أفادت المصادر. قال مصدر أمني أمس الأحد إن اليمن ألقى القبض على ناشطة قادت احتجاجات للطلبة ضد الحكومة في العاصمة الأسبوع الماضي. وبحسب المصادر، أودعت كرمان السجن المركزي في العاصمة اليمنية. ولم يتم الإعلان رسمياً عن سبب اعتقال السيدة. وكرمان عضو في مجلس شورى حزب الإصلاح الإسلامي المعارض. وقد قادت في الأيام الأخيرة تظاهرات مؤيدة للانتفاضة الشعبية في تونس وداعية للتغيير السياسي في اليمن.

وسار نحو مائتي صحافي من مقر نقابة الصحافيين في صنعاء إلى النيابة العامة احتجاجاً على اعتقال كرمان. وقال المتحدث باسم المعارضة البرلمانية اليمنية (اللقاء المشترك) محمد قباطي «إن اعتقال كرمان جريمة جنائية وعمل غير أخلاقي».

وأمام جامعة صنعاء، تواجهت الشرطة مع عشرات المتظاهرين المطالبين بالتغيير الديمقراطي في اليمن والداعمين للانتفاضة الشعبية في تونس. وذكرت قناتا العربية والجزيرة أن قوات الأمن اعتقلت مصوريهما في التظاهرة، ثم أفادت العربية في وقت لاحق أنه تم الإفراج عن مصورها.

من جهته حذّر وزير الداخلية اليمني اللواء الركن مطهر رشاد المصري أي منظمة أو حزب سياسي من تسيير «مسيرات أو مظاهرات» غير مرخص لها، مؤكداً أن ذلك سيخضع الجهة المسيرة لها للمساءلة.

ودعا المصري في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء اليمنية «سبأ» أمس الأحزاب السياسية والمنظمات والراغبين في ممارسة حقهم الدستوري في التعبير عن الرأي إلى عدم الاحتكاك بأجهزة الأمن وممارسة عملهم بموجب القوانين واللوائح، مؤكداً أن أجهزة الأمن ستستمر في تطبيق الأنظمة والقوانين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة