Monday  24/01/2011/2011 Issue 13997

الأثنين 20 صفر 1432  العدد  13997

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

تدابير أمنية مشددة في بغداد مع اقتراب موعد انعقاد القمة العربية
8 قتلى و30 جريحاً في هجمات متفرقة بالعراق

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بغداد - وكالات

قتل ثمانية أشخاص أحدهم إيراني وجرح ثلاثون آخرون أمس الأحد في هجمات متفرقة أبرزها انفجار خمس سيارات مفخخة في بغداد وشمالها، حسبما ذكرت مصادر أمنية عراقية.

وقال الملازم أول نشأت سرحان من شرطة الطارمية (45 كلم شمال): إن «فتيين (13 و14 عاما) قتلا بانفجار وقع قرب منزل أحد عناصر الصحوة بينما كانا في الطريق إلى المدرسة».

وكانت مصادر في وزارة الداخلية أعلنت مقتل ستة أشخاص بانفجار أربعة سيارات مفخخة في بغداد وخامسة في منطقة التاجي شمال بغداد. وأضافت أن «شخصين أحدهما شرطي قتلا وأصيب ثمانية آخرون بجروح بينهم أربعة من الشرطة في انفجار سيارة مفخخة» في منطقة الإعلام (جنوب غرب بغداد) مشيرة إلى أن «الانفجار استهدف الشرطة». وتابعت أن «شخصا قتل وأصيب ستة آخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة في شارع أبو نواس» وسط بغداد. كما أشارت إلى «إصابة أربعة أشخاص بينهم شرطي بجروح في انفجار سيارة مفخخة في منطقة الكرادة.

وأكدت المصادر «مقتل أحد الزوار الإيرانيين وإصابة ثمانية آخرين بجروح في انفجار سيارة مفخخة استهدفت حافلة تقلهم في منطقة الكاظمية (شمال)». وفي منطقة التاجي قتل شخصان وأصيب أربعة آخرون بجروح في انفجار سيارة مفخخة، حسبما ذكر المصدر نفسه.

من جهة أخرى دعا نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي الأجهزة الأمنية إلى التحسب لاحتمال تصاعد أعمال العنف في العراق مع اقتراب موعد انعقاد القمة العربية المقبلة في العاصمة العراقية بنهاية مارس المقبل. وشدد الهاشمي في بيان صحافي أمس على أهمية الحيطة والحذر لضمان توفير الظروف الأمنية اللازمة لانعقاد القمة العربية في موعدها ومكانها المحددين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة