Monday  24/01/2011/2011 Issue 13997

الأثنين 20 صفر 1432  العدد  13997

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

إقامة حي استيطاني جديد في الجولان السوري المحتل
الاحتلال يُصادر 85 دونمًا بهدف ربط مستوطنتين بالقدس

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القدس - رندة أحمد

تدرس اللجنة الإسرائيلية المحلية للتخطيط والبناء، مخططا هندسيا لإنشاء طريق جديد سيعمل على وصل مستوطنتي « بزغات زئيف ونفي يعقوب « بالقدس الغربية بشكل مباشر.

وأفاد خبير الاستيطان أحمد صب لبن من جمعية «عير عميم « العاملة في إسرائيل أنه، وفقًا للمخطط، سيتم مصادرة قرابة 34 قطعة من قطع الأراضي في بيت حنينا الواقعة في محيط المخطط المعد لإنشاء الشارع الجديد، ويبلغ حجم الأراضي المراد مصادرتها في منطفة بيت حنينا من أجل إقامة الشارع، 85 دونمًا، ستصادر لصالح الاستخدام العام ومن أجل إنشاء شارع ومناطق ومساحات خضراء مفتوحة.

وتفرض حكومة الاحتلال الاسرائيلية إقامة طوق داخلي حول القدس من سلسلة من المستوطنات (12 مستوطنة) فصلتها عن باقي أجزاء الضفة الغربية.. ويعيش في هذه المستوطنات نحو 190 ألف مستوطن.

في غضون ذلك، أعلنت منظمة «أفيق هغولان الاستيطانية الإسرائيلية عن إقامة حي جديد في مستوطنة «كتسرين»، المقامة على أنقاض قرية قصرين السورية المدمرة في مرتفعات الجولان المحتلة، لتشجيع اليهود على السكن هناك.

ووفق المنظمة اليمينية، التي تعمل على تشجيع الاستيطان، سيضم الحي الجديد حدائق ومدارس، بالإضافة لمركز تحضيري عسكري للطلاب ما قبل الخدمة العسكرية، ومركز جماهيري... وكان وزير المالية الإسرائيلي» يوفال شتينيتس» أصدر قرارا منح بموجبه مستوطنة «كتسرين» مبلغا ماليا بقيمة 8.5 مليون شيكل لإقامة «مركز أبحاث الجولان»، الذي يتوقع الانتهاء من تجهيزه مع نهاية العام 2011م.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة