Monday  24/01/2011/2011 Issue 13997

الأثنين 20 صفر 1432  العدد  13997

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مقتل ضابط شرطة رفيع.. وسقوط جندي ومسعف أجنبيين
موافقة الرئيس الأفغاني على افتتاح البرلمان الأربعاء مشروطة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كابول - يوارسو - وكالات

أكد مصدر رسمي أمس الأحد أن موافقة الرئيس الأفغاني حميد كرزاي على افتتاح البرلمان الأربعاء «مشروطة» بينما أعلن عن مفاوضات جديدة مع النواب.

وقال المصدر طالباً عدم كشف هويته أن حضور كرزاي افتتاح البرلمان مشروطة بموافقة النواب على سلطة المحكمة الانتخابية العليا للنظر في الادعاءات بالتزوير في الاقتراع الذي جرى في سبتمبر الماضي.

وأضاف أن «ما قيل عن افتتاح البرلمان الأربعاء مشروط». ورداً على سؤال عما إذا كان كرزاي سيفتتح الدورة البرلمانية إذا رفض النواب طلبه، قال المصدر نفسه «لا».

وفي الوقت نفسه، أعلن النائب الأفغاني مولاي رحمن رحماني أن أعضاء البرلمان يريدون إعادة التفاوض مع الرئيس الأفغاني بشأن البرلمان.

وأكد أن النواب يطالبون بإلغاء المحكمة الخاصة.

من جهة أخرى أعلنت الحكومة الأفغانية مقتل ضابط رفيع المستوى بالشرطة وأصيب تسعة آخرون إثر انفجار عبوة ناسفة مزروعة بجانب الطريق أثناء عملية استهدفت مسلحين بجنوب البلاد.

وقالت حكومة ولاية هلمند في بيان صدر أمس إن مركبة للشرطة اصطدمت بعبوة الناسفة في مقاطعة نهر السراج أثناء محاولة لتطهير المنطقة من المسلحين. وأشار البيان إلى أن الضحية كان قائدا إقليميا للشرطة.

إلى ذلك قتل جندي ومسعف مدني بولنديان السبت في انفجار لغم يدوي الصنع في ولاية غزني في شرق أفغانستان، حسبما أعلن الجيش البولندي.

وأصيب أيضا في الانفجار الذي استهدف مدرعة تابعة للجيش البولندي شخصان آخران بجروح، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء البولندية الرسمية عن مديرية الإعلام في الجيش.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة