Monday  24/01/2011/2011 Issue 13997

الأثنين 20 صفر 1432  العدد  13997

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مصرع مدرب الملا عمر.. وغارتان أمريكيتان تسقطان 7 متمردين
32 قتيلاً إثر اندلاع حريق في باكستان

رجوع

 

إسلام أباد - بيشاور - وكالات

قتل 32 شخصاً بينهم نساء وأطفال صباح أمس الأحد إثر تصادم حافلة ركاب بشاحنة لنقل الوقود في إقليم السند بجنوب باكستان، حسبما ذكرت الشرطة. واشتعل حريق عقب الحادث على الطريق السريع قرب منطقة جامشورو. وقال قائد الشرطة بالمنطقة محمد فاروق: إن «الحريق كان هائلا ولم يتمكن الركاب من الخروج من الحافلة. وخرج منها 10 أشخاص فقط».

وأضاف: إن الحافلة كانت تقل أكثر من 40 راكباً واصطدمت بالشاحنة الواقفة من الخلف. وقام عمال الإنقاذ بإخراج 32 جثة معظمها محترقة بدرجة تعذر معها التعرف على أصحابها. من جهة أخرى أكدت مصادر استخباراتية أمس الأحد أن جماعة متمردة باكستانية قتلت أحد رجال الاستخبارات الباكستانيين البارزين السابقين الذي درب زعيم طالبان الملا عمر. وجرى اختطاف أمير سلطان وهو ضابط متقاعد كان يعمل في جهاز الاستخبارات الباكستاني الرئيسي ورجل استخبارات آخر وصحفي بريطاني - باكستاني المولد في أبريل الماضي.

وقال مسؤول استخباراتي رفض الإفصاح عن هويته: إن سلطان قتل بالقرب من مدينة مير علي الواقعة في وزيرستان الشمالية المضطربة السبت. إلى ذلك قتل سبعة متمردين أمس في هجومين شنتهما طائرة أميركية بدون طيار على منطقة شمال وزيرستان القبلية على الحدود مع أفغانستان، حسبما أفاد مسؤولون باكستانيون.

وقال مسؤول في الاستخبارات الباكستانية في ميرانشاه: إن «طائرة أميركية من دون طيار قصفت سيارة لحظة توقفها قرب منزل وقتل أربعة متمردين». وقتل ثلاثة متمردين على الأقل أمس في غارة ثانية جديدة شنتها طائرة أميركية بدون طيار في ولاية شمال وزيرستان (شمال غرب باكستان).

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة