Monday  24/01/2011/2011 Issue 13997

الأثنين 20 صفر 1432  العدد  13997

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

تمشياً مع توجيهات الأمير سلمان وبمتابعة معالي وزير النقل
وزارة النقل تنجز مراحل كبيرة في عدد من المشاريع بمدينة الرياض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح :

أنجزت وزارة النقل مراحل كبيرة في المشاريع التي تنفذها في مدينة الرياض وستكون عاملاً مهماً في تسهيل وانسيابية الحركة المرورية حيث استطاعت خلال مدة وجيزة من إنجاز هذه المشاريع لتبدأ الوزارة في فتح الأجزاء المنتهية لتسهيل حركة السير. ولقيت هذه الخطوة والاهتمام ثناء وتقدير المواطنين.

وعزا المهندس عبدالله المقبل وكيل وزارة النقل للطرق سرعة إنجاز هذه المشاريع وفق دقة متناهية وبمناسبة واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض الذي دائماً يوجهنا لسرعة إنجاز هذه المشاريع وتقديم كل ما من شأنه خدمة هذا الوطن ومواطنيه وكذلك بجهود معالي وزير النقل الدكتور جبارة بن عبدالله الصريصري.

ومضى المهندس المقبل قائلاً: إنه في إطار الجهود التي تبذلها وزارة النقل في تنفيذ المشاريع التي تساهم في انسيابية الحركة المرورية على الطريق الدائري الشمالي لمدينة الرياض وتسهيل حركتها وأيضاً الطرق الرئيسة المتقاطعة معه قامت الوزارة بتنفيذ عدد من التقاطعات والجسور على الطريق الدائري الشمالي لمدينة الرياض وذلك على النحو التالي:

- التقاطع رقم (5):

حيث تم فتح الجسر في الجزء الجنوبي من التقاطع للحركة المرورية بتاريخ 28-1-1432هـ في كلا الاتجاهين وأسهم ذلك في تسهيل الحركة المرورية وانسيابيتها على طريق الملك عبدالعزيز المتجه من الشمال إلى الجنوب وبالعكس. أما الجزء الشمالي من التقاطع فسينتهي العمل به وفتحه للحركة المرورية في شهر رجب القادم 1432هـ بإذن الله تعالى.

- التقاطع رقم (6):

وتقوم الوزارة بإنشاء الجسر الشمالي من التقاطع الذي سيتم الانتهاء من تنفيذه بتاريخ 30-3-1432هـ بإذن الله تعالى، أما الجسر الجنوبي فمن المتوقع الانتهاء من تنفيذه في شهر رجب 1432هـ بإذن الله تعالى.

- التقاطع رقم (7):

كما تقوم الوزارة بإنشاء الجسر الشمالي من التقاطع والذي سيتم الانتهاء من تنفيذه بتاريخ 26-5-1432هـ بإذن الله تعالى، أما الجزء الجنوبي من التقاطع الذي هو عبارة عن ممر سفلي فسيتم الانتهاء من تنفيذه بنهاية شهر ربيع الأول من عام 1432هـ بإذن الله تعالى، كما سيتم الانتهاء أيضاً في نفس الوقت من أعمال الطرق للطريق الرئيس وطرق الخدمة للجزء الجنوبي والمتمثل في أعمال الإنارة والأرصفة ووسائل تصريف المياه ووسائل السلامة والحواجز الجانبية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة