Monday  24/01/2011/2011 Issue 13997

الأثنين 20 صفر 1432  العدد  13997

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

افتتح المؤتمر الثالث لعلم الأمراض الخلوية
د. المحرج: الجمعية الأمريكية للباثولوجية الإكلينيكية تختار «صحة الحرس» لعقد امتحاناتها المهنية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - أحمد القرني

كشف مدير عام الشئون الطبية بالحرس الوطني الدكتور سعد المحرج عن اختيار واعتراف الجمعية الأمريكية للباثولوجية الإكلينيكية بمدينة الملك عبد العزيز الطبية بالرياض للحرس الوطني واعتبرها مركزاً وحيداً في الوطن العربي لعقد امتحاناتها المهنية في كافة تخصصات المختبر المختلفة, مؤكداً أن الامتحان الأول سيتم وفق آلية محددة خلال العام الجاري.

جاء ذلك في كلمة له خلال افتتاحه اليوم بالنيابة عن معالي الدكتور بندر القناوي المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بالحرس الوطني فعاليات المؤتمر الثالث لعلم الأمراض الخلوية والذي تنظمه صحة الحرس الوطني بفندق ماريوت الرياض.

وعدّ الدكتور المحرج علم أمراض الخلايا من العلوم الحديثة التي تعنى بتشخيص الأمراض من خلال دراسة الخلايا باستخدام وسائل ومنهجية دقيقه لتحديد المرض وطريقة التعامل معه.

وقال: إن هذا التخصص وسيلة أكثر سهولة ونجاحاً في اكتشاف الأمراض السرطانية في مراحلها الأولى مما يساعد على السيطرة على الأمراض والتشخيص السليم، وهو ما يؤدي إلى علاجها في الوقت المناسب والشفاء منها.

ولفت الدكتور المحرج إلى أن صحة الحرس تنفرد في ضمها مدرسة لتدريب العاملين في تخصص علم أمراض الخلايا، وحظيت باعتراف عالمي تمثل في اعتماد الأكاديمية الدولية للخلايا.

من جهة أخرى, ذكر رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر رئيس قسم علم الأمراض والطب المخبري بمدينة الملك عبد العزيز الطبية للحرس الوطني بالرياض الدكتور عبد العزيز العجلان أن المؤتمر يهدف إلى تطوير مهارات التشخيص للعاملين في مجال علم الأمراض الخلوية, كاشفاً النقاب عن ترتيبات تجري حالياً لإعلان الجمعية السعودية للخلايا والتي ستدخل شراكة كاملة مع الجمعية الأمريكية للباثولوجية الإكلينيكية لتكون مرجعاً للمختصين في منطقة الشرق الأوسط.

وفي ختام الحفل، كرم مدير عام الشؤون الطبية بالحرس الوطني الدكتور سعد المحرج المتحدثين الرئيسيين بالمؤتمر ووزع عليهم الهدايا والشهادات التقديرية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة