Monday  24/01/2011/2011 Issue 13997

الأثنين 20 صفر 1432  العدد  13997

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بتكلفة تجاوزت الـ40 مليون ريال
الأمير سلمان يرعى حفل وضع حجر أساس توسعة مبنى الأمانة العامة لمجلس التعاون

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - علي العنزي

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض أمس الأحد حفل وضع حجر الأساس، لتوسعة مبنى الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية بحضور عدد من أصحاب السمو الأمراء والمعالي والسعادة الوزراء والسفراء المعتمدين لدى المملكة.

وشهدت بداية الحفل تلاوة لآيات من القرآن الكريم، تلاها كلمة لمعالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبدالرحمن بن حمد العطية قدم خلالها الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ولصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية - حفظهم الله - على الجهود التي تبذلها حكومة المملكة، لتعزيز مسيرة العمل الخليجي المشترك.

وأضاف العطية أن هذه التوسعة قد تمت بدعم سخي من خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بعد استكمال مراحل التصميم والتخطيط من قبل الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض.

وكان الأمين العام قد قدم شكره لصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز لرعايته حفل وضع حجر الأساس لتوسعة مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

تلا ذلك عرض لفلم وثائقي تحدث عن بداية إنشاء وفكرة مجلس التعاون إلى مرحلة التأسيس التي ساهمت في توثيق الترابط بين قيادات وأبناء دول مجلس التعاون حتى تمكنت أمانة المجلس - التي اتخذت من الرياض مقراً لها- تمكنت من تحقيق أهدافها والوصول الى إنجازات غير مسبوقة مما ألزم الامانة الى توسعة مبناها من أجل استيعاب عدد منسوبي الأمانة من أبناء دول المجلس لمواصلة إنجازاتها وتحقيق أهدافها.

وبين الأمين العام لمجلس التعاون خلال كلمته في الفلم الوثائقي أن مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون قامت الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض، بإنجازه بكل كفاءة في مدة قياسية، وتفضل أصحاب السمو قادة دول المجلس بالتفضل بافتتاحه في 27 ديسمبر 1987، تزامنا مع انعقاد الدورة الثامنة للمجلس الأعلى لمجلس التعاون في مدينة الرياض.

مما يذكر أن مشروع توسعة مبنى الأمانة العامة لمجلس التعاون تقع على مساحة تقدر بـ6500 متر مربع وتبلغ تكلفته بأكثر من 40 مليون ريال ويتكون المبنى من 3 طوابق تحتوي على مكاتب ادارية وقاعات تدريبية، كما ان المبنى سيستغرق 21 شهراً لإنجازه علماً بأن مبنى التوسعة يقع في الجهة الغربية للمبنى الحالي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة