Monday  24/01/2011/2011 Issue 13997

الأثنين 20 صفر 1432  العدد  13997

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الأمير خالد بن سلطان تفقد مرافق الميدان
انطلاق مهرجان الخالدية الدولي.. واسطبلات (المملكة) اكتسحت جوائز سباق القدرة والتحمل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران للشؤون العسكرية انطلقت فجرأمس فعاليات مهرجان الخالدية الدولي الرابع للجياد العربية الأصيلة في ميدان الخالدية في تبراك الذي يستمر حتى يوم الجمعة المقبل.

هذا وقام صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان لحظة وصوله ميدان الخالدية أمس بجولة تفقدية على مرافق المهرجان ووقف بنفسه على جاهزيتها, وكان في استقبال سموه لدى وصوله عضوا اللجنة العليا المنظمة للمهرجان العميد عايض الجعيد ومطلق بن مشرف وأمين عام الاتحاد السعودي المهندس سامي النحيط ورئيس اللجنة الإعلامية للمهرجان الأستاذ متعب الشمري.

هذا وكان المهرجان قد شهد في يومه الأول فجر أمس انطلاق سباق القدرة والتحمل بمشاركة 33 فارساً تمكنت خلاله اسطبلات (المملكة) والعائدة ملكيتها لصاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز من اكتساح السباق والفوز بالمركزين الأول والثاني عبر الفارسين حمود الشمري وعبدالرحمن الحواس.. وجاءت نتائج هذا السباق المثير الذي بلغت مسافته 120 كم على النحو التالي:

- المركز الأول.. للفارس حمود الشمري لاسطبلات (المملكة) – الفرس (فريدوم).. حيث قطع مسافة السباق بزمن وقدره (7.49.30 ساعة).

- المركز الثاني.. للفارس عبدالرحمن الحواس لاسطبلات (المملكة).. الجواد (شيوم) وقطع مسافة السباق بزمن وقدره (7.6.47 ساعة).

- المركز الثالث.. للفارس فهد الوسيدي لاسطبلات فريق (القصيم).. الجواد (شيخ البدو) وقطع مسافة السباق بزمن وقدره (7.17.11 ساعة).

وفي نهاية السباق توج المهندس سامي النحيط الأمين العام لاتحاد الفروسية الفائزين بالجوائز.

هذا وقد عبر مدير اسطبلات المملكة الأستاذ نجيب البرجس عن سعادته بما تحقق للاسطبلات من انتصار صريح وسيطرة لاسطبلات المملكة بالحصول على المركزين الأولين في سباق القدرة والتحمل الدولي مقدماً في الوقت ذاته شكره الجزيل لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان حيث قال ل (الجزيرة):» لا يسعني إلا أن أتقدم بالشكر الكبير لصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان على رعايته لهذا المهرجان الكبير وهذا المحفل العالمي وعلى اهتمامه الدائم وغير المستغرب برياضة الفروسية».

كما قدم البرجس شكره الجزيل لصاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال مالك اسطبلات (المملكة) و قال:» أتقدم أيضاً بالشكر الجزيل لصاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال على دعمه ووقوفه الدائم معنا فهوعلى اتصال دائم بنا ويوجهنا في كل صغيرة وكبيرة حتى تحقق ما تحقق لجيادنا وفرساننا من نتيجة مميزة تؤكد تميز جياد اسطبلات المملكة».

وفي نفس الصدد تحدث الفارسان المتوجان بالمركزين الأول والثاني حمود الشمري وعبدالرحمن الحواس ل (الجزيرة) حيث قالا: « نحمد الله عز وجل على ما تحقق من إنجاز كبير لجياد المملكة وهذا كله لم يأت من فراغ بل أتى بعد الله بدعم كبير واهتمام كبيرين من صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال.

وستستكمل فعاليات المهرجان اليوم (الاثنين) بانطلاق (المزاد المفتوح) الذي يبدأ في تمام الساعة الثالثة عصراً وينتهي في تمام الساعة الثامنة مساء و بمشاركة 66 جواداً من سلالات عريقة وأصيلة.

الجدير ذكره بأنه في العام الماضي قد بيعت أحد الجياد بمبلغ كبير بلغ ثلاثة ملايين ريال في دلالة واضحة وصريحة على ما يتمتع به مهرجان الخالدية من سمعة عالمية وصيت عال في الأوساط المحلية والخليجية والعالمية.

مقتطفات من الافتتاح

- حضور إعلامي مميز من الصحف والقنوات الفضائية المحلية والعالمية تابعت باهتمام كبير فعاليات المهرجان.

- الزميل الإعلامي متعب الشمري رئيس اللجنة الإعلامية للمهرجان كان شعلة من النشاط والحيوية ووفر كل التسهيلات للزملاء الإعلاميين.

- تنظيم وتنسيق مميز شهده المهرجان وجد الإشادة والإعجاب من جميع الحضور.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة