Monday  24/01/2011/2011 Issue 13997

الأثنين 20 صفر 1432  العدد  13997

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

لاعبو أوزبكستان يشيدون بخطط المدرب ابراموف

رجوع

 

أشاد لاعبو منتخب أوزبكستان بخطط المدرب فاديم ابراموف الذي قاد الفريق للتأهل لأول مرة إلى الدور قبل النهائي في كأس آسيا لكرة القدم في قطر.

وبعد تصدر المجموعة الأولى على حساب قطر صاحبة الضيافة والصين والكويت أجرى ابراموف خمسة تغييرات على التشكيلة الأساسية قبل مواجهة الأردن في دور الثمانية يوم الجمعة.

وجنى ابراموف - الذي عين في إبريل نيسان الماضي خلفا للمدرب السابق مير جلال قاسيموف - ثمار تغييراته وساهم شافكاتجون مولادجانوف وساخوب جوراييف في تعزيز الدفاع وإجهاض الهجمات المرتدة الأردنية السريعة بينما شارك المهاجم اولوجبك باكاييف لأول مرة في البطولة وسجل هدفين ليقود أوزبكستان للفوز 2-1.

وقال اوديل أحمدوف لاعب وسط اوزبكستان الذي سجل هدفا في المباراة الافتتاحية التي انتهت بالفوز 2-صفر على قطر لكن أعاده ابراموف لخط الدفاع أمام الأردن «المدرب اتخذ قرارا بتغيير أسلوب اللعب وهذا ساعدنا كثيرا في المباراة.»

وأضاف «شاهدنا مباريات للأردن خلال دور المجموعات وكنا نعلم أنهم يحبون اللعب مدافعين (والاعتماد على الهجمات المرتدة) لذا استخدمنا طريقة لعب مختلفة لمحاولة كسر دفاعهم.»

واتفق في الرأي نفسه سانيسلاف اندريف الذي شارك في الشوط الثاني بديلا للجناح جاسور حسنوف «أجرى المدرب بعض التغييرات في الفريق وأسلوب اللعب وهذا ساعدنا لأن الأردن لم يتوقع ذلك.»

وتابع «مولادجانوف لعب بشكل جيد جدا في الدفاع وباكاييف شارك لأول مرة في البطولة وسجل هدفين.»

وقلل الحارس ايجناتي نستروف من خطورة الإصابة التي أجبرته على مغادرة الملعب في الشوط الثاني أمام الأردن ليحل محله حارس المرمى البديل تيمور جوراييف.

وشعر نستروف بآلام في ذراعه بعد تصديه لتسديدة الجناح الأيسر الأردني أحمد عبدالحليم في الشوط الأول.

وقال نستروف «طلبت من المدرب تغييري في الشوط الثاني لأني كنت لا أزال أشعر ببعض الألم عقب التصدي لتسديدة اللاعب رقم 21 (عبد الحليم) في الشوط الأول. لا أعتقد أنها إصابة خطيرة.»

وستلتقي أوزبكستان في الدور قبل النهائي غدا الثلاثاء مع أستراليا التي صعدت للمربع الذهبي لأول مرة أيضا بفوزها 1- صفر على العراق حامل اللقب في دور الثمانية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة