Monday  24/01/2011/2011 Issue 13997

الأثنين 20 صفر 1432  العدد  13997

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

وأنا أقرأ تعليق صحيفة الوطن القطرية على ما ذكره محلل بحريني في إحدى القنوات الفضائية عن موقف الإعلام القطري من خروج العنابي تساءلت: متى تصل صحافتنا وإعلامنا إلى هذا المستوى من الغيرة والحماس والوقوف في وجه كل من تسول له نفسه العبث بمقدراتنا وتشويه صورة مكتسباتنا والتدخل في شؤوننا ليس من باب النقد المشروع للجميع وإنما من باب البلبلة والإثارة المبتذلة ولفت الأنظار وزيادة احتقان الجماهير على حساب استقرارنا ومشاعرنا؟.. كيف سيكون تصرفهم لو أن هذا العبث يصدر أسبوعياً في القناة نفسها من إعلاميين قطريين وفي هموم داخلية لبث وتكريس أجواء التوتر، والتركيز دائماً وأبداً على السلبيات وتصعيدها واختلاق المشكلات والصدامات بين جماهير أندية ومنتخبات ورياضة قطر؟

القضية هنا لا علاقة لها بالمهنية وحرية النقد واحترام الرأي الآخر، وإنما تتجاوزها إلى اتخاذ مواقف سيئة لأهداف أكثر سوءاً وخطورة ليس من بينها أن هذه القناة أو تلك المطبوعة غير السعودية مهتمة ومتحمسة لتحقيق مصالحنا وحل مشاكلنا، نعم هنالك قضايا تطرح على المستوى الدولي كما في البطولات الرياضية يحق للوسيلة الإعلامية العمانية أو السورية أو حتى الكورية تناولها ومناقشتها؛ لكن هل يعقل أو من المنطق أو من الأدب أو من الأعراف المهنية الإعلامية أو أن تتفرغ القناة الرياضية السعودية أسبوعياً للحديث عن سوء اختيار المدربين أو اللاعبين في الدوري البحريني أو أن أكتب من السعودية عن قرارات الاتحاد وأخطاء الحكام في الدوري الإماراتي؟.

* كما هو متوقع وبمثل ما أسفرت عنه التصفيات المؤهلة لمونديال 2010م هاهي منتخبات الشرق الآسيوي تؤكد من جديد تفوقها وتطورها وأنها الأجدر بالصدارة وبالفوز بمقاعد المربع الذهبي للقارة..

* بحسب إمكاناتها وطريقة إدارتها وتفكيرها وإعدادها ومستوى احترافها وثقافتها لم يكن بإمكان منتخبات الخليج والعرب والغرب الآسيوي أفضل مما كان.. ما هي إلا أيام وتعدي ويتوقف الكلام وتختفي لغة الشجب والاستنكار وكأن شيئاً لم يكن.

الدوحة

 

الوطن خطٌّ أحمر
عبد الله العجلان

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة