Tuesday  25/01/2011/2011 Issue 13998

الثلاثاء 21 صفر 1432  العدد  13998

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

القناة حصلت على وثائق مسرَّبة تكشف عن تقديم الفلسطينيين تنازلات
عباس: وثائق قناة الجزيرة تتضمن خلطاً مقصوداً.. وهذا عيب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - رام الله - رندة أحمد

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس الاثنين في القاهرة أن الوثائق التي أذاعتها قناة الجزيرة تتضمن «خلطاً مقصوداً.. وهذا عيب».

وسُئل عباس، بعد اجتماع مع الرئيس المصري حسني مبارك، عن الوثائق التي بثتها قناة الجزيرة، فقال إن «المقصود من ذلك هو الخلط، فقد رأيت بنفسي ما عرضته القناة.. ويُقال إنه فلسطيني.. بينما هو إسرائيلي».

وتابع: «أقول بمنتهى الصراحة: ليس لدينا سر.. وهذا ما تعرفه الدول العربية مجتمعة أو منفردة، فكل المفاوضات التي نجريها أو اللقاءات.. وكل قضية نطرحها أو تُطرح علينا نقدمها بتفاصيلها إلى الدول العربية مشفوعة بكل الوثائق والأوراق.. ولذلك فعندما يحدث خلط مثلما أُذيع.. فهذا أمر مقصود.ز وهذا عيب».

وكانت قناة الجزيرة بدأت مساء الأحد ببث مئات «الوثائق السرية» المتعلقة بالمفاوضات الفلسطينية - الإسرائيلية تناولت الدفعة الأولى منها ما وصفته المحطة القطرية ب «التنازلات» التي قدمها المفاوض الفلسطيني فيما يتعلق بالقدس واللاجئين.

وقالت الجزيرة إن الوثاثق التي كشفت عنها في نشرتها الإخبارية الرئيسية بطريقة لم تخل من التشويق تُشكّل «أكبر تسريب في تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي».

ومعظم الوثائق التي أوردتها الجزيرة مروسة باسم «دائرة شؤون المفاوضات» في منظمة التحرير الفلسطينية.. ولم تكشف القناة كيف حصلت عليها.

وتطرقت الوثائق التي نشرتها الجزيرة الأحد إلى «جلسات من التنسيق الأمني» بين الإسرائيليين والفلسطينيين وإلى العرض الذي قدمه الجانب الفلسطيني خلال المفاوضات «حول القدس واللاجئين».

وشددت الجزيرة في عرضها للوثائق على «التنازلات» التي أبدت القيادة الفلسطينية استعدادها لتقديمها.

وقال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات، الذي استضافته الجزيرة من القاهرة للتعليق على هذه الوثائق التي ورد اسمه في الكثير منها، إن القيادة الفلسطينية «ليس لديها ما تخفيه» واصفاً ما أوردته القناة ب «مجموعة أكاذيب».. وأضاف عريقات: «أنا على استعداد لوضع كل الوثائق الحقيقية بين يديكم».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة